الخميس، 22 أغسطس 2019

ماهي_الادلة_علي_وجود_خالق_للكون

#ماهي_الادلة_علي_وجود_خالق_للكون؟؟
اشهر 3حجج هم 👇👇
1_ #دليل_الحدوث
2_ #دليل_الاتقان
3_ #الدليل_الوجداني
سنتكلم عن (دليل الحدوث) اولا

#ما_معني_دليل_الحدوث؟؟
يعني من قوانيين الكون او من قوانين المدة التي نعيش فيها ؛ 👈ان كل فعل لابد لة

من فاعل ؛ كل مسبب لابد لة من سبب ؛ كل حدث لابد لة من محدث👉

فإذا كنت تقبل الثلاثة اشياء التي ذكرناها اذا لابد ان تقبل #ان_للكون_صانع
وهنا يطرح سؤال...
#الكون_لة_صانع_فمن_هذا_الصانع؟؟اذا كنت تقول ان كل صنعة لابد لها من

صانع يبقي الاله لابد لة من صانع؟؟
#فمن_خلق_الله؟؟؟
ــــــــــــ
هنا نقول ان ماتفترضة انت يسمي التسلسل
#فما_معني_التسلسل؟؟

التسلسل :هو 👈افتراض فكرة ذهنية معينة مؤدي تلك الفكرة ان الشئ لم يكون موجوداً👉
#مثال
فرضنا ان هناك شخص محكوم علية بالاعدام وواقف امامة العسكري لينفذ فية حكم

الاعدام ؛ 👈ولكي ينفذ هذا الحكم لازم العسكري ياخذ الاذن من الظابط الاعلي

منة وعلشان الظابط الي فوقية ياخد اذن ان العسكري يضرب الطلقة ؛ لازم يجيب

اذن من الي فوقية والي فوقية من الي فوقية👉 وهكذا الي مالانهاية...

#فما_الذي_سيترتب_علي_ذالك؟؟👇👇👇
ان المجرم او المدان لن يعدم ولن يعاقب ؛ لان علشان اعاقبة لازم العسكري يجيب اذن من الـ قبلة ...الخ

وهنا سأقف اما #خيارين_اثنين

1_ #الانتهاء_الي_مصدر_اول_للامر

2_ #انقطاع_التسلسل يبقي المصدر الاول للأمر هو اول من بدا الاصدار بالامر

ونزل الامر لمن هو اقل منة في الرتبة يبقي كدا ممكن يعدم هذا الانسان المجرم

#او_هفترض عدم وجود مصدر اول وان كل مصدر لامر قبلة مصدر ثاني معني

هذا ان عندي سلسلة لانهاية من المصدرين يبقي معني كدا ان في النهاية لن يصدر

الامر في اعدام هذا المجرم

#والنتيجة_ان_الاعدام_لن_يتحقق

وعلي هذا(فكرة التسلسل) من خلق الله ومن خلق خالق الله ومن خلق خالق خالق

الله....الخ؟؟ #سيترتب_علي_هذا_ان_الكون_ليس_موجود

ففكرة التسلسل او السؤال الذي يقول من خلق الله ومن خلق خالق الله..

#اولا..👈سيؤدي هذا الي #التسلسل وهذا باطل👉

#ثانيا..عندما تقول ذالك يبقي حضرتك بتفترض ان الله جزء من المادة ؛ #لماذا؟

👈لانك اردت ان يسري علية قانون المادة الذي يقول(#كل_صنعة_لابد_لها_من_صانع)
فانت افترضت ان تلك المادة هذا الخالق جزء منها فافترضت ان الصانع جزء من المصنوع
#معني_هذا انة كان موجوداً قبل ان يكون موجود

#مثل..عندما تقول (انا صنعت نفسي) يعني قبل ان اكون موجود كنت معدوم وانا

معدوم كنت موجود علشان اوجد نفسي وانا معدوم طبعا كلام غير معقول

فهذة نفس القصة التي تقول من صنع الله فهذا سيؤدي الي #التسلسل_وهذا_باطل
#في_كلمتين
#ابن_الازهر
#إقتباس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سفر الرؤيا مشكوك فيه

. سفر رؤيا يوحنا . هذا السفر بكامله كان دوما محل خلاف بين الاباء على قانونيته واعتباره سفرا من اسفار الكتاب المقدس هذا فضلا عن انه سفر محرف...