الخميس، 22 أغسطس 2019

اقتباس الاسلام وسرقته من الزرادشتيه

 اقتباس الاسلام وسرقته من الزرادشتيه
أ االسراء والمعراج ب كعبه الزرادشتين ج الصاله
الرد على أ . االسراء والمعراج
ذكرت قصه معراج )النبي زرادشت( في كتاب للديانه الزرادشتيه إسمه ) Arda )Hell & Viraf: visit to Heaven أو ) أردا فيراف : رحله الى الجنه والنار(، وكلمه ) فيراف ( تترجم أيضا الى )ويراز(، فيصبح إسم الكتاب ) أردا ويراز( كما سنرى الحقا.
وهذا الكتاب )أردا فيراف( أو )ويراز( هو واحد من بين عشرات الكتب للديانه الزرادشتيه، باإلضافه الى األفيستا ) ) Avesta الكتاب المقدس في الديانه الزرادشتيه.
فهذه القصه تقول أن رزادشت صعد الى السماء والتقى باهلل وشاهد الجنه والنار والصراط وغيرها من التفاصيل، وتتشابه في كثير من تفاصيلها مع رحله االسراء والمعراج في اإلسالم لدرجه التطابق، فمثال نجد في الجزء السادس من الكتاب، نص يتحدث عن ) مكان يقع بين الجنه والنار( حيث يكون فيه اإلنسان الذي تتساوى حسنات مع سيئاته ، وهو ما يسمى في الاسلام) األعراف( فيقول النص ما يلي:
..... جئت الى مكان وجدت فيه أرواح العديد من الناس ، وكلهم على نفس الهيئه،
فسألت )سروش( و ) آدار( : من هؤالء؟ ولماذا هم هنا؟ فقاال لي: هذا المكان يسمى ) هامستاجان / أو المكان الوسيط ( ، وفيه تبقى أرواح األشخاص الذين تساوت حسناتهم مع سيئاتهم.
مالحظه:
سروش وآدار : أسماء مالئكه أو كائنات نورانيه في الديانه الزرادشتيه.
وفي الجزء السابع عشر، جاء الحديث عن ) الصراط( وهو الجسر الذي تعبره أرواح جميع الناس بعد الموت، ويتشابه ايضا مع فكره الصراط في اإلسالم، وجاء الكالم أيضا عن أنواع وأشكال العذاب في النار وعالقتها بخطيئه اإلنسان، فمثال

في الجزء الرابع والعشرين، رأى زرادشت أمرأه تعذب في النار وهي معلقه من أثدائها فسأل المالئكه: من هذه المرأه ؟ وماذا فعلت لتعذب بهذه الطريقه؟ فأجابت المالئكه : هذه روح المرأه الخاطئه التي تركت زوجها وذهبت الى رجل آخر ومارست معه الرذيله أو الزنا. وغيرها من التشابهات األخرى التي ال يتسع المقال لكتابتها جميعا.
والسؤال المطروح اآلن: هل فعال سرق اإلسالم القصه من الزرادشتيه؟ لإلجابه عن هذا اإلدعاء ، سنعود الى موقع )الموسوعه األيرانيه أو الفارسيه(، وهو موقع ) Peer reviewed( متخصص بدراسه الحضارة الفارسيه القديمه وتاريخها باألضافه الى النصوص واللغه الفارسيه القديمه وكتبها المقدسه، ويتبع هذا الموقع لجامعه ) كولومبيا ( في الواليات المتحدة األمريكيه.
تقول الموسوعه الفارسيه في موقعها على األنترنت، عن كتاب )أردا فيراف / ويراز( الذي يذكر قصه معراج زرادشت ورحلته الى الجنه والنار:
The Ardā Wīrāz-nāmag, like many of the Zoroastrian works, underwent successive redactions. It assumed its definitive form in the 9th-10th centuries A.D
الترجمه : كتاب )أردا فيراف / ويراز( هو مثل العديد من النصوص الزرادتشتيه، وقد تعرض لعمليات تنقيح )تعديل( متتاليه ، ويعتقد أنه أخذ صيغته النهائيه في القرن )10-9( بعد الميالد.
وتعترف ان القصة قد نقلت من االسالم فتقول:
Some influences, transmitted through Islam, may have been exerted on the latter, but these remain to be fully demonstrated
الترجمة:وقد تكون بعض التأثيرات، نقلت عن طريق اإلسالم، وقد ارتكبت على هذه األخيرة،ولكن ال يزال يتعين إثباتها تماما
المصدر : http://www.iranicaonline.org/articles/arda-wiraz-wiraz

أما موقع ) المكتبه البريطانيه( الذي يحتفظ بمخطوطه كتاب )أردا فيراف / ويراز(
فيقول على موقعه على األنترنت:
Although the story did not assume its definitive form until the 9th to 10 centuries AD
الترجمه: ..... بالرغم من ذلك، فإن القصه )قصه معراج زرادشت( لم تأخذ شكلها
النهائي حتى القرن )10-9( بعد الميالد.
المصدر : blogs.bl.uk/asian-and-//:http
african/2013/12/zoroastrian-visions-of-heaven-and-hell.html إذن ، وباإلعتماد على الموقعين السابقين وهما كافيين للرد على هذه الشبهه، نجد أن الموسوعه الفارسيه والمتحف البريطاني يجمعان على أن قصه معراج زرادشت كتبت ) أو أخذت شكلها النهائي( بين القرن التاسع والعاشر!!!! يعني بين سنه ) ) 900 – 800 ميالدي.
والنبي عليه الصلاة والسلام توفي سنه ) 632 بالتاريخ الميلادي( ، مما يعني أن قصه معراج زرادشت كتبت بعد وفاه النبي عليه الصلاة والسلام ب 168 سنه على الاقل!!!
الموسوعة البريطانية
الكتب االصلية احرقها االسكندر المقدوني ، والكتب الحالية كتبت وصيغت حتى القرن السابع اي بعد الفتح الاسلامي لبلاد فارس
https://www.britannica.com/topic/Avesta-Zoroastrian-scripture
للرد على نقطه ب
ARDĀ WĪRĀZ – Encyclopaedia Iranica
Wīrāz the just,” principal character of the Zoroastrian “ .Middle Persian text Ardā Wīrāz -nāmag iranicaonline.org

كعبة زرداشتية للملك الﻜورش وهذا إدعاء مضحك جدا لسببين مقنعين هما :
) 1 ان كورش ليس ملك زرداشتي بﻞ ملك فارسي اخميني) احد الساللة التي حﻜمت بالد الفارس ( فهو ليس زرداشتي ال من قريب وال من بعيد ، فهنا بين كم أنه جاهﻞ متعمق في جهله
) 2 إن هذه الصورة ليست لﻜعبة زرداشتيين بﻞ إنه صورة مقبرة الحد ملوك الساللة االخمينية ) خشايارشا االول ( في إيران وال عالقة له بﻜعبة ال من قريب وال من بعيد أيضا
حيث يقول موقع ) ) gnosis وهو موقع ضخم يذكر الوقائع التاريخية واماكن تاريخية بالصور وشرح معه حيث يذكر عن هذه الصورة ويقول :
The rock-cut tomb at Naqsh -e Rustam north of Persepolis, copying that of Darius, is usually assumed to be that of . Xerxes
الترجمة : القبر الصخري في نقش - رستم شمال بيرسيبوليس ) هو إحدى مناطق اثرية في إيران ( ، نسخة من دارا ) أحد ملوك الساللة االخمينية ( ، وعادة ما يفترض أن يﻜون ل ) خشايارشا ( .
نعم هذا هو من الحد عن علم ،! ال فاهم وال باحث ، فقط ترديد كالببغاء ونسخ
واللصق من منتديات دون فهم ودراية ، يجب من االن الجميع ان يعلم أن النصارى
مدلسين حتى في التاريخ المثبت وليس في العلم أيضا ، نسال الله ان يرد عقولهم
الى اوانه قبﻞ فوات االوان
الرابط :
http://www.gnosis.us.com/14848/top-ten-rock-cut-/architecture
يتبع للرد على ج
Top Ten Rock-Cut Architecture « Gnosis

gnosis.us.com
الرد على نقطه ج اقتباس االسالم الصاله من الزرادشتيه الصلوات الخمسة في الزرداشتية.
يروي لنا المؤرخ )ابن النديم( في كتابه )الفهرست( ان رجالً مجوسياً )زرداشتي( أسمه )بهافريد( في الدولة العباسي كان قد أبدع الصلوات الخمسة، وكان يدعو المجوس الى دينه فيقول :
[ظهر في صدر الدولة العباسية، وقبل ظهور ابي عباس، رجالً يقال له بهافريد،
من قرية يقال لها روى ابرشهر، مجوسي، يصلي الصلوات الخمسة بال سجود،
متياسر عن القبلة، و تهكن ودعا المجوس إلى مذهبه، فاستجاب له خلق كثير،
فوجه إليه أبو مسلم شبيب بن داح وعبدهللا بن سعيد، فعرضا عليه اإلسالم وأسلم
وسود، ثم لم يقبل إسالمه لتكهنه فقتل، وعلى مذهبه بخراسان جماعة الى هذا
الوقت..]
المصدر:كتاب )الفهرست( البن النديم، طبعة دار المعرفة، ص )483-482(
ولتثبيت كالم )ابن النديم(، فقد جمع البروفسور )K. E. Eduljee( مخطوطات
الكتب المقدسة عند الزرداشتية، ومن ضمنها الصلوات الزرداشتية ) Ashem
)Vohu، وهو يحمل رقمnbsp; 8212/84& في المتحف البريطاني، والتي
يعود زمنها الى القرن 10م، وقد وجدها العلماء في الصين، وتعتبر من أقدم النسخ
الزرداشتية الى اآلن )الصورة المرفقة(>br<
http://www.heritageinstitute.com/.../scri.../manuscripts.ht
>br<m
>br<
خالصة القول:>br<
أن الصلوات الخمسة الذي يدندن حولها الكثير من الطاعنين، قد ابتدع من قبل أسمه بهافريد بعد ظهور االسالم باكثر من قرن، وان اقدم النسخ الذي تشمل صلواتهم تعود للقرن 10 اي بعد ظهور االسالم ب3 قرون، والشيئ الذي يخفى على الناس ان صلواتهم ليس فيه اي شبه ولو بقد نملة لصلواتنا نحن المسلمون، فصلواتهم يحوم حول النار وتالوة بعض النصوص المقدسة حولها )ترانيم(، وهذا ما يقوم به كبيرهم دون عامتهم، راجع بذلك )المعتقدات الدينية عند الشعوب، جفري بارندر، ص )95-89، فما يقال عن التشابه بينهما فهو محض كذب فقط.

س: هل اإلسالم ينقل من الزرادشتية؟
ج: أقدم مخطوط ل )األفيستا( يعود إلى عام 1258 ميالدية.
وقد اعترف الزرداشتيون بأنهم نقلوا من كتب المسلمين بعد فتح بالد فارس
http://www.iranicaonline.org/articles/arda-wiraz-wiraz ثم
إن الزرادشتية بها بقايا نبوات فهي من أقرب الديانات ألهل الكتاب
قال رسول الله صلى هللا عليه وسلم في الزرادشتيين: "سنوا بهم سنة أهل
الكتاب".
فهم عندهم بقايا كتاب، ولديهم توحيد حقيقي انحرفوا عنه في مرحلة تالية وأدخلوا في التوحيد ما يسمى بأهريمان "إله الشر".
فال يبعد أن تكون بعض وصايا األنبياء وتعاليم الدين الحق موجودة عنهم من إرث نبوي سابق!
الشاهد: الزرادشتية باعترافهم نقلوا من اإلسالم وباعترافهم اختفى دينهم ثم عاد للظهور بإضافات جديدة.
وال خالف في أنهم أصحاب ديانة سماوية سابقة لها وحي ونبوة.
بعد كل هذه االعترافات يأتي ملحد عربي ويقول: "اإلاسلام هو الذي ينقل من الزرادشتية"
الملحد العربي مشكلة حقيقية!
ثم انظروا إلى هذا النص الذي تعترف فيه الزرادشتية بأنها أعادت كتابة الديانة بعد 690 عاما من وفاة النبي صلى هللا عليه وسلم.
" The surviving texts of the Avesta, as they exist today, derive from a single master copy produced by Sasanian Empire-era (224–651 CE) collation and recension. That master copy, "now lost", is known as the 'Sassanian .'archetype
The oldest surviving manuscript (K1) of an Avestan language text is dated 1323 CE. Summaries of the various Avesta texts found in the 9th/10th century texts of
Zoroastrian tradition suggest that about three -quarters of
".the corpus has since been lost https://en.wikipedia.org/wiki/Avesta
heritageinstitute.com

بين االستاذ والمؤرخ الدنماركي ) ارثر كريستن ( وهو أستاذ في جامعة كوبنهاجن
في كتابه ) ايران في عهد الساسانيين( أن ابتساق والماجوسيه هم نفسهم
الزرداشتيون الكن المسلمين يسمونهم بالمجوس
وان الكتب قد عدلت في القرون األولي من الفتوحات اإلسالمية
المصدر : ايران في عهد الساسانيين _ ارثر كريستن_ ص_40ص41
لذالك لو رجعنا الي المخطوطات المتبقيه حتي االن فلن نجد اي مخطوطه تعود لزمن ما قبل النبي ) صلى الله عليه وسلم( وترتيبها علي النحو اآلتي :
_1مخطوطه تعود للقرن العاشر الميالدي وجدوها في الصين ومحفوظه االن في المتحف البريطاني وهي التي تشمل الصلوات الزرادشتيه ) )Ashemvohu
_2ثاني اقدم مخطوطه وهي تعود للقرن الرابع عشر الميالدي وتحديدا
سنة1323م وموجوده في الصين ايضا وهي مكتوبه باللغه البهلويه الوسطي ) لغة
الساسانيين (
المصدر :
http://www.heritageinstitute.com/zoroastrianism/scriptur
es/manuscripts.htm
_ثالثا : ولو تعرضنا للمخطوطه األولي سنجد فيها الصلوات الزرادشتيه والتي
زعموا انها تشبه الصاله في االسالم لمجرد أنها 5 صلوات الكن في الحقيقه ليس
لها عالقه بالصاله في االسالم اصال فال يوجد فيها ال ركوع وال سجود وال اقامه
اال التشابه في عددها فقط
وطريقة إقامتها تكون : الحوم حول النار ، حيث يقوم الكاهن الزرادشتي بوضع
قماش حول فمه، وعلي راسه عمامة ويرتدي ثياب بيضاء ويقوم بترتيل الطقوس
الزرادشتيه حول النار
المصدر : المعتقدات الدينية _ جفري برنارد_ ص95
_ومع ان التشابه في عدد الصلوات فقط إال أننا نجد أن أقدم مخطوطه للصلوات الزرادشتيه ترجع للقرن العاشر الميالدي وهذا من الناحيه االركيولوجيه ) علم اآلثار (

_اما من الناحيه التاريخيه فنجد أن الزرادشتيه هم من نقلوا عدد الصلوات الخمس
من المسلمين فالمؤرخ المشهور بابن النديم يروي لنا في كتابه ) الفهرست( أن
رجال في صدر العصر العباسي اسمه - بها فريد - كان قد ابدع خمس صلوات في
اليوم بال سجود متياسر عن القبله ودعي المجوس الزرادشتين الي مذهبه فاستجاب
عدد منهم له وقد توجه إليه كل من ) أبو مسلم شبيب بن داح ، وعبد هللا بن سعيد (
ودعوانه الي االسالم فاءسلم فسود ولم يقبل اسالمه لتكهنه فقتل وهو علي مذهبه
في خرسان
المصدر: الفهرست_ ص_482ص483
إذ من الواضح أن هذا الرجل تأثر بعدد الصلوات في االسالم فادخلها علي مذهبهم ومما يدل علي ذالك توافق زمن المخطوطه االولي مع زمن تلك الحادثه حيث كليهما في القرن العصر العباسي
انتهى #####
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سفر الرؤيا مشكوك فيه

. سفر رؤيا يوحنا . هذا السفر بكامله كان دوما محل خلاف بين الاباء على قانونيته واعتباره سفرا من اسفار الكتاب المقدس هذا فضلا عن انه سفر محرف...