الخميس، 22 أغسطس 2019

صلب_اللاهوت.للمعلم فؤاد النمر

#صلب_اللاهوت

بسم الله الرحمن الرحيم:-
سئلتكم بالله ان تنشروا هذا وتدرسوه وحتي لو اردتم حذف اسمي وتنسبوه لكم .
ولكن انشروه جزاكم الله خير .
____________-------_________
تعبنا وأوجعتنا رأسنا عندما نكلم النصاري ونقول لهم كيف ترضون بإله مات وصلب ووو !
فيكون ردهم أن الذي صلب هو الناسوت دون اللاهوت .
والان أتركوني أوضح لكم أن الذي صلب هو الاهوت والناسوت.

أولا لو رجعنا الي آباء الكنيسه الأولي قبل الأنشقاق الكنسي يؤمنون بالطبيعه #الواحده
ما هي الطبيعه الواحده؟
الطبيعه الواحده تقول لا ناسوت ولا لاهوت .
ما حدث للناسوت يحدث للاهوت 😯
نعم هو كذالك .

لا لا يا نمر أنت تكذب .
طيب تعال معي أرشدك أني لست كاذب وان في عقيدتك الاصليه ان الله بذاته صلب وليس ناسوته فقط .
والان نستشهد بكلامهم 👇
1:-من كلام الانبا أوريجانوس الذي (خصي نفسه من اجل المجد)يقول:-👇{انه بسبب الاتحاد الذي لا ينفك بين الكلمه والجسد.كل شئ يخص الجسد ينسب ايضا الي الكلمه وكل ما يخلص بالجسد يحمل علي الكلمه}و

#توضيحي لكلام اوريجانوس{يقول العلامه هنا ان كل شئ يخص الكلمه يخص الجسد والكلمه يا أخوه هي من ذاتية الله والجسد اي الناسوت .
أي الذي وقع علي الناسوت وقع علي الذاتيه .
والناسوت وقع عليه الصلب وبصق وووووو اذا حدث ايضا في الكلمه . }

2:-كلام البابا {اثناسيوس}الذي وضع قانون المجمع حتي انه يسمي القانون {الاثناسيوسي}ولا تختلف الكنائس علي قداسته يقول بالحرف{ان كان الاتحاد صحيحا فلا ينبغي ان يقال عنه اثنان بل يقال #طبع واحد🤕}

#توضيحي لكلام القديس اثتاسيوس الرسولي .{بما إن المسيح طبع واحد أي انه دائما كان اللاهوت ملتصق بالناسوت حتي عند دخول الخلاء وغيره .
 وليس كما يقول عبطاء النصاري ان اللاهوت كان يرتفع عند دخول المسيح الخلاء وضربه وصلبه فهذا خطأ .
لانه طبيعه واحده ليس طييعتين .

3:-اسقف نيسس في عام 395 للقديس اجريجوروس
يقول {إذا رأيت ابني قدجاع عطش او نام اوووووو ....فلا تحسب هذه لجسده وحده }
وقال ايضا{لاتظن انه بالافعال العاليه انها لواحد وبالوضيعه انها لآخر بل هذه وتلك لهذا الواحد الاوحد له كل ما للالهوت وله ايضا كل ماللناسوت}
 #توضيحي لكلام اجريجوريوس {صراحتا ما قصرة كفية ووفيت وعريت النصاري الكيوت بتوع اليومين دول .فليس هناك صراحه كثر من ذالك .
معني كلامه انكم يا نصاري اذا رأيتم الابن جاع وعطش وووووو انه بمفرده لا لا بل بلاهوته أيضا 😘
وايضا يقول انكم لا تظنوا ان بالافعال العاليه الكريمه العفيفه انه لواحد والافعال الوضيعه مثل الصلب والبصق والتعريه والجوع ودخول الخلاء انه لآخر .
بل كلاهما لواحد 😎

4:-البابا كرولوس الذي قاد الكنيسه في مجمع افسس الشهير يقول:-{إننا لا نعري الناسوت من اللهوت}
#توضيحي لكلام البابا كرولس :-{أي نصراني هشوفه يقول ان الناسوت تعري من اللاهوت في أوقات لا خل له ولا بركه ولا قداس. }

5:- غروقيوس اسقف القسطنطينيه:- يكتب رساله الي كنيسه ارمينيا يقول (إن اللهوت اشترك في ضعف الناسوت اي انه تألم بطريقة فعليه حقيقة تألم الجسد والحزن والموقف)
#توضيح لكلام الاسقف { يقول ان اللاهوت تألم كما تألم التاسوت .
واشترك في ضعفه .
وبطريقه #فعليه}

والان مع المفاجاه الكبيره ومع ثالوث الرحمات وهو يكشف عن صلب الله بذاته علي الصليب وليس بناسوته فقط👇
6:-كلام البابا شنوده الثالث:-(ان كان الهدف الأول من التجسد هو الفداء. والفداء لا يمكن أن يتم عن طريق الطبيعة البشرية وحدها، إذن الإيمان بطبيعة واحدة للكلمة المتجسد أمر جوهري لا يستطيع أحد أن ينكره . ولا يمكن أن يتم الفداء إن قلنا أن الناسوت وحده هو الذي له الآلام والصليب والدم والموت)
#توضيح كلام البابا { يا نصاري لا فداء بدون صلب اللاهوت اولا .
ثانيا الايمان بطبيعه واحده أمر ايماني منتهي فيه الكلام .
ثالثا . لا تقولوا ان الناسوت وحده من تألم وتوجع لا لا بل معه اللاهوت .

الي كل من يقرا هذه هي عقيدة النصاري الاولي ليست الحاليه وان من يؤمن بالطبيعتين هو مدلس مهرطق مرقع لانتي لن اري وووواحد حتي من اباء الكنيسه الاولي قال بالطبيعتين .
فهذا كلام الي النصاري عامه والي الارثذوكس خاصه .
 وأحب أقول قول الله تعالي { وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ (67)}

الرجاء النشر وجزاكم الله خيرا

بقلم نيافة الأرشيدوق:- فؤاد النمر.
 {λογος του θς}
#إقتباس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سفر الرؤيا مشكوك فيه

. سفر رؤيا يوحنا . هذا السفر بكامله كان دوما محل خلاف بين الاباء على قانونيته واعتباره سفرا من اسفار الكتاب المقدس هذا فضلا عن انه سفر محرف...