الخميس، 22 أغسطس 2019

الرد على اقتباس القرآن(سورة يسن)من الانجيل


اقتباس من النصراني
تحريف القرآن " سوره يس "
‎ا
‎" قراءه الجمهور "
‎وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ
‎�" قراءه عبد الله ابن عباس - عبد الله بن مسعود - عكرمه - الشيرازي - جعفر بن علي - ابن ابي عبيده - عطاء ابن ابي رباح - علي بن الحسين "
‎( و الشمس تجرى لا مستقر لها تقدير العزيز العليم )
‎هل تجرى الشمس لمستقر لها ام لا مستقر لها ؟
‎اين ذهبت هذه القراءه هل احرقها عثمان حين حرق المصاحف ؟؟
‎من اين أتى هؤلاء الصحابه بهذه القراءه
،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ردي........
محل هذه الشبهه روايتين رويتا بسندان مدارهما على محمد بن أبي حسان، أو محمد بن حسان.
والذي قال عنه الذهبي في ميزان الإعتدال: محمد بن حسان: شيخ لمروان بن معاوية. 👈لا يدرى من هو👉. وقيل: هو المصلوب. انتهى.
وتطرق بذكره في تاريخ الإسلام ، فقال: _
محمد بن سعيد بن حسان المصلوب، وهو محمد بن أبي قيس، وهو محمد بن الطبري، وهو القرشي وهو الأردني، وهو الدمشقي وهو ابن الطبري. وقد 👈دلسوه👉 ألوانا كثيرة؛ لئلا يعرف👈 لسقوطه👉.
إذا الروايتان ضعيفتان ونحن لا نأخذ في ديننا بغير الصحيح ، فإن كنت تقبل ان نستدل عليك بإنجيل يهوذا او توما او يعقوب او برنابا او أو ...الخ الخ فوقتها يحل لك ان تستشهد علينا بالضعيف ،بل وانا سأهدم لك معتقدك بكامله من واقع هذه الاناجيل فى نفس الوقت الذي أبطل فيه شبهتك من جهة أخرى ، وإما ان رفضت ان نستدل عليك بهذه الاناجيل الأبوكريفيه بحسب معتقدك فيها فهنا اقول انا لك بالمثل لا تستدل علينا بما نعتبره نحن كذلك من الابوكريفا المكذوبه☺
أليس هذا عادلاً؟ظظ😃
المفسرون الذين اوردوا هذه القراءه على سبيل الإستئناس وإثراء المعنى في تفاسيرهم هم انفسهم من بينوا بطلانها وذكروه......
فقال القرطبي في تفسيره: _
وقرأ ابن مسعود وابن عباس:"والشمس تجري لا مستقر لها" أي إنها تجري في الليل والنهار لا وقوف لها، ولا قرار، إلى أن يكورها الله يوم القيامة. وقد احتج من خالف المصحف فقال: أنا أقرأ بقراءة ابن مسعود وابن عباس. قال أبو بكر الأنباري: وهذا باطل مردود على من نقله؛ لأن أبا عمرو روى عن مجاهد عن ابن عباس، وابن كثير روى عن مجاهد عن ابن عباس: "والشمس تجري لمستقر لها" فهذان السندان عن 👈ابن عباس👉 اللذان يشهد 👈بصحتهما👉 الإجماع، يبطلان ما روي بالسند الضعيف مما يخالف مذهب الجماعة، وما اتفقت عليه الأمة. قلت: والأحاديث الثابتة التي ذكرناها ترد قوله، فما أجرأه على كتاب الله، قاتله الله. اهـ.
تعالى لأعطيك ماده علميه تنفعك ........
شروط صحة القراءه 👇👇👇
١ صحة السند واتصاله .
٢ التواتر .
٣ موافقة العربيه بوجه.
٤ موافقة الرسم العثماني .
أي إخلال بشرط واحد من هذه الشروط الأربعه تعتبر القراءه شاذه .
نقرأ من كلام الجرزي فى كتابه النشر فى القراءات العشر عن شروط قبول القراءه :_
[كل قراءة وافقت العربية ولو بوجه ، ووافقت أحد المصاحف العثمانية ولو احتمالاوصح سندها ، فهي القراءة الصحيحةالتي لا يجوز ردها ولا يحل إنكارها ، بل هي من الأحرف السبعة التي نزل بها القرآن ووجب على الناس قبولها ، سواء كانت عن الأئمة السبعة ، أم عن العشرة ، أم عن غيرهم من الأئمة المقبولين ، ومتى اختل ركن من هذه الأركان الثلاثة أطلق عليها ضعيفة أو شاذة أو باطلة ، سواء كانت عن السبعة أم عمن هو أكبر منهم ، هذا هو الصحيح عند أئمة التحقيق من السلف والخلف.]
وهذه القراءه الضعيفه خالفت شرط من شروط صحة القراءه بمخالفتها للشرط الرابع المتعلق بموافقتها للرسم العثماني المجمع عليه فضلاً عما قدمته سابقاً حول موثوقية الراوي لمدار طرقها.
وجاء في أوضح التفاسير لابن الخطيب: ورووا عن ابن عباس، وابن مسعود -رضي الله تعالى عنهما- قراءة: «والشمس تجري لا مستقر لها» والإجماع على 👈بطلانها👉 لمخالفتها رسم المصحف الإمام. انتهى.
_____________________________
بص حفضه الصدور الذي نقل عنهم القران مش حافضين ازاي اذا كان على عهد الرسول ينقلو غلط ازاي بعد  وفاته
17342 حدثنا عبد الصمد بن عبد الوارث قال حدثنا مالك بن مغول حدثنا علي بن مدرك عن أبي عامر الأشعري كان رجل قتل منهم بأوطاس فقال له النبي صلى الله عليه وسلم يا أبا عامر ألا غيرت فتلا هذه الآية يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم [ ص: 202 ] وقال أين ذهبتم إنما هي يا أيها الذين آمنوا لا يضركم من ضل من الكفار إذا اهتديتم
،،،،،،،،،،
ردي.......
كالعاده ينقل جحش الفراء كل ماهو ضعيف لا يلزمنا بشئ بل هم ينقلوا شبهاتهم التافهه التى يلوكونها رغم علمهم بكذبها وضعفها وصلبنا لها آلاف المرات على يد علمائنا ومشايخنا بمئات السنين قبل ان يولدوا جحوش الفراء هؤلاء ....ولكن كعادة كل مفلس عاجز فلا يزالوا يتمسكوا بالقشة التى قسمنا بها ظهورهم في كل مره .
* الروايه ضعيفه لوجود علي بن مدرك فى سندها وهو لم يدرك احدا من الصحابة ومن ثم فالرواية مقطوعه السند ، فعلي بن مدرك لم يكن حتى تابعي لينقل عن ابى عامر الأشعري بل هو تابع التابعين وبناءً عليه ينقطع السند لعدم وجود التابعي الذي من المفترض انه حلقة الوصل بينه وبين أبي عامر الاشعري .
وفيما يتعلق بتصحيح الألباني فسبق ان رد عليه المحقق شعيب الارنؤوط في تحقيق لمسند احمد رحمه الله الجزء الثامن والعشرون:___
[ إسناده ضعيف لانقطاعه، عليُّ بنُ مُدْرِك ذكره كلُّ من ترجمه في أتباع التابعين، فلم يذكروا له روايةً عن أحد من الصحابة، وانفرد ابنُ حبان بذكره في التابعين، وذكرَ له سماعاً من أبي مسعود البدري، ولم يتابعه على ذلك أحد، والذي يترجَّح من ترجمته أن حديثه عن الصحابة منقطع. وباقي رجال الإسناد ثقات رجال الشيخين غير أبي عامر الأشعري، فلم يرو له إلا البخاري تعليقاً والترمذي.وأخرجه الطبراني في "الكبير" 22/799 من طريق مسلم بن إبراهيم، عن مالك بن مغول، بهذا الإسناد ولفظه عن أبي عامر أنه كان فيهم شيء، فاحتبس عن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فقال له النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "ما حبسك؟ " قال: قرأت هذه الآية: (يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضلَّ إذا اهتديتم) ، قال له النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "لا يضركم من ضلَّ من الكفار إذا اهتديتم"، ويظهر من سياق لفظه أن في روايته سقطاً.
وأورده الهيثمي في "مجمع الزوائد" 7/19، وقال: رجالهما ثقات، إلا أني لم أجد لعليِّ بن مُدْرِك سماعاً من أحد من الصحابة.]
* بعد أن أثبتنا انقطاع سند الروايه وبطلانها سأتماشي جدلاً مع مثير الشبهه وسأفترض صحتها فهل فيها ما يخدم طرحهم؟
الإجابه لا ، فالرسول صلى الله عليه وسلم لم ينكر على أبي عامر الأشعري قراءته بل فسرها له بتوضيح أكثر فقال صل الله عليه وسلم(اين ذهبتم انما هي يا ايها الذين امنوا لا يضركم من ضل من الكفار اذا اهتديتم)
فهو صل الله عليه وسلم لم ينكر عليه القراءه بل أنكر عليه عدم دفاعه عن القتيل لأنه لم ينهى هنا عن المنكر بفهمه للآية بفهم خاطئ مما حدا برسولنا صل الله عليه وسلم أن يصحح فهمه .
نقرأ من حاشية السندي لمسند الإمام احمد الذي وردت به الروايه:_
[ {ألا غيرت من التغيير}...... أي_ ألا غيرت المنكر ونهيت عنه؟!!! وفي "المجمع ": رواه أحمد، والطبراني، ولفظه: عن أبي عامر: أنه كان في شيء، فاحتبس عن النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: "ما حبسك؟ "، قال: قرأت هذه الآية يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل [ المائدة: 105]، من [ ص: 124 ] الكفار إذا اهتديتم [المائدة: 105]، ورجالهما ثقات، إلا أني لم أجد لعلي بن مدرك سماعا من أحد من الصحابة، انتهى . ]
* القراءه الصحيحه والموجوده بالمصحف ثبتت عن جمع غفير من الصحابه بل وفيها إخبار الرسول صلى الله عليه وسلم بتصحيح مرادها لمن فهمها بغير وجهها وذكرها ابي داوود في سننه بحديث رقم٤٣٣٨ [حدثنا وهب بن بقية عن خالد ح و حدثنا عمرو بن عون أخبرنا هشيم المعنى عن إسمعيل عن قيس قال قال أبو بكر بعد أن حمد الله وأثنى عليه يا أيها الناس إنكم تقرءون هذه الآية وتضعونها على غير مواضعها عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم قال عن خالد وإنا سمعنا النبي صلى الله عليه وسلم يقول إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب و قال عمرو عن هشيم وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ما من قوم يعمل فيهم بالمعاصي ثم يقدرون على أن يغيروا ثم لا يغيروا إلا يوشك أن يعمهم الله منه بعقاب قال أبو داود ورواه كما قال خالد أبو أسامة وجماعة وقال شعبة فيه ما من قوم يعمل فيهم بالمعاصي هم أكثر ممن يعمله]
_____________________________
سأقوم بوضع رد عام مختصر للرد على أي تحريف مزعوم بالباطل .
👇👇👇👇👇👇
س / ماهي شروط صحة القراءة:_
١ صحة السند واتصاله .
٢ التواتر .
٣ موافقة العربيه بوجه.
٤ موافقة الرسم العثماني .
أي إخلال بشرط واحد من هذه الشروط الأربعه تعتبر القراءه شاذه .
نقرأ من كلام الجرزي فى كتابه النشر فى القراءات العشر عن شروط قبول القراءه :_
[كل قراءة وافقت العربية ولو بوجه ، ووافقت أحد المصاحف العثمانية ولو احتمالاوصح سندها ، فهي القراءة الصحيحةالتي لا يجوز ردها ولا يحل إنكارها ، بل هي من الأحرف السبعة التي نزل بها القرآن ووجب على الناس قبولها ، سواء كانت عن الأئمة السبعة ، أم عن العشرة ، أم عن غيرهم من الأئمة المقبولين ، ومتى اختل ركن من هذه الأركان الثلاثة أطلق عليها ضعيفة أو شاذة أو باطلة ، سواء كانت عن السبعة أم عمن هو أكبر منهم ، هذا هو الصحيح عند أئمة التحقيق من السلف والخلف.]
نضرب مثال............. قراءه صحيحه ويتوافر بها الشروط الأربعه ، ومع الوقت ولصعوبة هذه القراءه لم يعد يقرأ بها أحد حتى فقدت #تواترها ، فهنا خالفت شرط من شروط القبول وبناء عليه فهي لم تعد من القرآن حتى وإن كانت متفقه مع الشروط الثلاثه الباقيه .
فاهم حاجه يانصراني ظظ ؟!!!!!!!!!!
تعالى بقا يا Anis Rached اخلصها لك ف كلمتين 🚶‍♂️ 🚶‍♂️🚶‍♂️ تعالى متخافش مش هعملك حاجه انا بس هفهمك 🏃‍♂️🏃‍♂️ هااااات ودنك معايا وركززززززززز👂👂.
كتابنا بمجرد ما كانت تنزل آياته كان الصحابه يتلقفوها كمن يتلقف الدرر فيحفظوها عن ظهر قلب ، بدليل وجود ملايين الحفاظ في يومنا هذا حول العالم يحفظون القرآن كاملاً وبقراءاته والذين بلغ تعدادهم على أقل تقدير ( ٢ مليون حافظ)  ، فلعلك سمعت عن المسابقات وحفلات التكريم المستمره لحفظة القرآن .....انا راضي ذمتك البلاستيك دي عمرك سمعت عن مسيحي واحد حافظ سفر من كتابك ؟!!!
عارف ما معنى أن يتسابق اطفالنا فى مسابقات لحفظ القرآن ؟
طيب عارف معنى ان يكون عندنا اطفال لا يتجاوزوا ٦ سنوات حافظين القرآن ؟
عارف ما معنى ما سأضعه لك الآن بالأسفل لفيديو لرضيع عمره ٣ سنوات يحفظ القرآن بالكامل ؟
اليك الرابط ...... https://youtu.be/ZXLvROeTqwk
يا من وهبك الله عقل لتستخدمه ......إن كانوا هؤلاء أطفالنا ورُضعنا فما بالك بكبارنا ومشايخنا ؟!!!
أذهب يا هذا وأبكي على كتابك الذي أشتكي منه علماؤك من كثرة تحريفه واقرأ عن قصة جيروم وبكاءه وصراخه للبابا عندما كلفه بمهمة اعداد نسخة الفولجاتا ......اقرأ......وأبكي كجيروم قبل أن تاتِ لتتبجح على القرآن الذى لو اختفت كل نسخه من الكون لكفانا رضيع من رضعنا نأخذه من فوق صدر أمه ليُملي علينا قرآننا الذى يحفظه عن ظهر قلب رغم انه لا يحفظ حتى اسمه بالكامل .......هل تعلم السبب ؟
إليك السبب👇👇👇👇
{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} [الحجر : 9]
               ___________________________
وإليك الشئ الذى لا يوجد عندكم و لو كان عندكم لأتخذتم يوم وجوده عيدًا..........إليك صوره إجازة أحد مشايخنا لتعلم الفرق بين القرآن وبين كتابك المجهول كتبتة .
         __________________________
إنتهى
#######

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سفر الرؤيا مشكوك فيه

. سفر رؤيا يوحنا . هذا السفر بكامله كان دوما محل خلاف بين الاباء على قانونيته واعتباره سفرا من اسفار الكتاب المقدس هذا فضلا عن انه سفر محرف...