#شبهة_قول_السيد_عائشة_ايكم_املك_لآربة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
☘️☘️☘️☘️☘️☘️☘️☘️ #الحديث_محل_الشبهة ☘️☘️☘️☘️☘️☘️☘️☘️
كَانَتْ إحْدَانَا إذَا كَانَتْ حَائِضًا، فأرَادَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أنْ يُبَاشِرَهَا أمَرَهَا أنْ تَتَّزِرَ في فَوْرِ حَيْضَتِهَا، ثُمَّ يُبَاشِرُهَا، قالَتْ: وأَيُّكُمْ يَمْلِكُ إرْبَهُ، كما كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَمْلِكُ إرْبَهُ
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 302 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
هل الحديث صحيح ؟؟؟ نعم الحديث صحيح وموجود في صحيح البخاري ومسلم؟؟
مامعني الحديث ؟؟
السيدة عائشة تقول : اذا كانت احدنا حائضا واراد الرسول ان يباشرها 👈امرها ان تترز فور
حيضتها 👉يعني تشد #ازار(شئ يستر بة العورة) يستر من اول سرتها الي تحت ركبتها وهذا
في فترة حَيضتِها #ومعني_المباشرة هنا👈هي أن تجعل البشرة على البشرة👉 يقال لها: مباشرة
فهذا يعني أن كلمة يباشرني قد يكون الاستمتاع في ذلك بلقاء البشرة بالبشرة وقد يكون بما هو أبلغ من ذلك ثم يباشرها الرسول ولايجامعها #بدليل
قولة تعالي{وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى 👈فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ👉} والمراد بالاعتزال في الاية #اعتزال_الجماع_فقط
#مامعني_الارب_في_اللغة
جاء في معنى الكلمة في لسان العرب
الإِرْبَةُ والإِرْبُ: #الحاجةُ
وفيه لغات: إِرْبٌ وإِرْبَةٌ وأَرَبٌ ومَأْرُبةٌ ومَأْرَبَة.
وفي حديث عائشة، رضي اللّه تعالى عنها: كان رسولُ اللّه، صلى اللّه عليه وسلم أَمْلَكَكُمْ لإِرْبِه أَي
#لحاجَتِه تعني أَنه صلى اللّه عليه وسلم كان أَغلبكم لِهَواه #وحاجته أَي كان يملك نفسة وهَواه
وقال ابن الأَثير: 👈أَكثر المحدِّثين يَرْوُونه بفتح الهمزة والراءِ يعنون #الحاجة👉
وقال ابن الأعرابي: يقال للعقل أيضا إرب وإرْبة كما يقال #للحاجة إربة وإرْبٌ.
وقولة تعالي(قَالَ هِيَ عَصَايَ أَتَوَكَّأُ عَلَيْهَا وَأَهُشُّ بِهَا عَلَىٰ غَنَمِي 👈وَلِيَ فِيهَا #مَآرِبُ أُخْرَىٰ) اي #حوائج_اخري👉
وجاء في شرح الحديث فتح الباري شرح صحيح البخاري
وَالْمُرَاد أَنَّهُ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ 👈كَانَ أَمْلَك النَّاس لِأَمْرِهِ , فَلَا يُخْشَى عَلَيْهِ مَا يُخْشَى عَلَى غَيْره مِنْ
أَنْ يَحُوم حَوْل الْحِمَى👉 , وَمَعَ ذَلِكَ فَكَانَ يُبَاشِر فَوْق الْإِزَار تَشْرِيعًا لِغَيْرِهِ مِمَّنْ لَيْسَ بِمَعْصُومٍ . وَبِهَذَا قَالَ أَكْثَر الْعُلَمَاء
وبالجمع بين شرح البخاري وبين معنى الكلمة في المعجم 👈إذاً فهي #تعني_حاجته وليس عضوه👉
وتأويلها بأنها تعني العضو الذكري فهو #قول_غير_صحيح وهذا الحديث دليل علي كرامة المراة
في الاسلام بخلاف مايفعلة النصاري 👈من احتقار المرأة فترة حيضها وأعتبارها جزء لا يتجزء
من النجاسة👉 ومثلها كمثل فرشة الأرض التي ينظفوا بها أرض الحمامات !؟؟
#ابن_الازهر
#إقتباس
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
☘️☘️☘️☘️☘️☘️☘️☘️ #الحديث_محل_الشبهة ☘️☘️☘️☘️☘️☘️☘️☘️
كَانَتْ إحْدَانَا إذَا كَانَتْ حَائِضًا، فأرَادَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أنْ يُبَاشِرَهَا أمَرَهَا أنْ تَتَّزِرَ في فَوْرِ حَيْضَتِهَا، ثُمَّ يُبَاشِرُهَا، قالَتْ: وأَيُّكُمْ يَمْلِكُ إرْبَهُ، كما كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَمْلِكُ إرْبَهُ
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 302 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
هل الحديث صحيح ؟؟؟ نعم الحديث صحيح وموجود في صحيح البخاري ومسلم؟؟
مامعني الحديث ؟؟
السيدة عائشة تقول : اذا كانت احدنا حائضا واراد الرسول ان يباشرها 👈امرها ان تترز فور
حيضتها 👉يعني تشد #ازار(شئ يستر بة العورة) يستر من اول سرتها الي تحت ركبتها وهذا
في فترة حَيضتِها #ومعني_المباشرة هنا👈هي أن تجعل البشرة على البشرة👉 يقال لها: مباشرة
فهذا يعني أن كلمة يباشرني قد يكون الاستمتاع في ذلك بلقاء البشرة بالبشرة وقد يكون بما هو أبلغ من ذلك ثم يباشرها الرسول ولايجامعها #بدليل
قولة تعالي{وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى 👈فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ👉} والمراد بالاعتزال في الاية #اعتزال_الجماع_فقط
#مامعني_الارب_في_اللغة
جاء في معنى الكلمة في لسان العرب
الإِرْبَةُ والإِرْبُ: #الحاجةُ
وفيه لغات: إِرْبٌ وإِرْبَةٌ وأَرَبٌ ومَأْرُبةٌ ومَأْرَبَة.
وفي حديث عائشة، رضي اللّه تعالى عنها: كان رسولُ اللّه، صلى اللّه عليه وسلم أَمْلَكَكُمْ لإِرْبِه أَي
#لحاجَتِه تعني أَنه صلى اللّه عليه وسلم كان أَغلبكم لِهَواه #وحاجته أَي كان يملك نفسة وهَواه
وقال ابن الأَثير: 👈أَكثر المحدِّثين يَرْوُونه بفتح الهمزة والراءِ يعنون #الحاجة👉
وقال ابن الأعرابي: يقال للعقل أيضا إرب وإرْبة كما يقال #للحاجة إربة وإرْبٌ.
وقولة تعالي(قَالَ هِيَ عَصَايَ أَتَوَكَّأُ عَلَيْهَا وَأَهُشُّ بِهَا عَلَىٰ غَنَمِي 👈وَلِيَ فِيهَا #مَآرِبُ أُخْرَىٰ) اي #حوائج_اخري👉
وجاء في شرح الحديث فتح الباري شرح صحيح البخاري
وَالْمُرَاد أَنَّهُ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ 👈كَانَ أَمْلَك النَّاس لِأَمْرِهِ , فَلَا يُخْشَى عَلَيْهِ مَا يُخْشَى عَلَى غَيْره مِنْ
أَنْ يَحُوم حَوْل الْحِمَى👉 , وَمَعَ ذَلِكَ فَكَانَ يُبَاشِر فَوْق الْإِزَار تَشْرِيعًا لِغَيْرِهِ مِمَّنْ لَيْسَ بِمَعْصُومٍ . وَبِهَذَا قَالَ أَكْثَر الْعُلَمَاء
وبالجمع بين شرح البخاري وبين معنى الكلمة في المعجم 👈إذاً فهي #تعني_حاجته وليس عضوه👉
وتأويلها بأنها تعني العضو الذكري فهو #قول_غير_صحيح وهذا الحديث دليل علي كرامة المراة
في الاسلام بخلاف مايفعلة النصاري 👈من احتقار المرأة فترة حيضها وأعتبارها جزء لا يتجزء
من النجاسة👉 ومثلها كمثل فرشة الأرض التي ينظفوا بها أرض الحمامات !؟؟
#ابن_الازهر
#إقتباس
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق