الخميس، 22 أغسطس 2019

حكمة تعدد الزوجات للرجل عن تعدد الازواج للمرأه الواحده



#أخطار_تعدد_الازواج_للمرأه_الواحدة
1⃣ الله سبحانه جعل المرأة هي الوعاء ، والرجل ليس كذلك ، فلو حملت المرأة بجنين ( وقد وطئها عدة رجال في وقت واحد ) لما عرف أبوه ، 👈واختلطت أنساب الناس ولتهدمت البيوت وتشرد الأطفال ، ولأصبحت المرأة مثقلة بالذرية👉 الذين لا تستطيع القيام بتربيتهم والنفقة عليهم👉  ولربما اضطرت النساء إلى👈 تعقيم أنفسهن ، وهذا يؤدي إلى👈 انقراض الجنس البشري . ثم إن الثابت الآن - طبيا - أن الأمراض الخطيرة التي انتشرت 👈كالإيدز وغيره من أهم أسبابها كون المرأة يطأها أكثر من رجل ، فاختلاط السوائل المنوية في رحم المرأة يسبب هذه الأمراض الفتاكة ، ولذلك شرع الله العدّة للمرأة المطلقة أو المتوفى عنها زوجها حتى تمكث مدة لتطهير رحمها ومسالكها من آثار الزوج السابق  وللطمث الذي يعتريها دور أيضا في هذه العملية .
.https://www.google.com/amp/s/islamqa.info/amp/ar/answers/10009
2⃣ ذكر ابن القيم رحمه الله كلاماً نفسياً في هذا الموضوع في كتابه إعلام الموقعين فقال: فصل إباحة التعدد للرجل دون المرأة توافق القياس: وأما قوله وأنه أباح للرجل أن يتزوج بأربع زوجات ولم يبح للمرأة أن تتزوج بأكثر من زوج واحد فذلك من كمال حكمة الرب تعالى وإحسانه ورحمته بخلقه ورعاية مصالحهم ويتعالى سبحانه عن خلاف ذلك، وينزه شرعه أن يأتي بغير هذا، ولو أبيح للمرأة أن تكون عند زوجين👈 فأكثر لفسد العالم وضاعت الأنساب👈 وقتل الأزواج بعضهم بعضاً وعظمت البلية واشتدت الفتنة وقامت سوق الحرب على ساق،👉 وكيف يستقيم حال امرأة فيها شركاء متشاكسون؟ وكيف يستقيم حال الشركاء فيها فمجيء الشريعة بما جاءت به من خلاف هذا من أعظم الأدلة على حكمة الشارع ورحمته وعنايته بخلقه... إلى آخر كلامه رحمه الله
http://www.wata.cc/forums/showthread.php?65325-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B9%D8%AF%D9%85-%D8%B2%D9%88%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%B9%D8%AF%D8%A9-%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84
3⃣الحفاظ على النسب من أسس المنظومة الاجتماعية في الإسلام، والولد يُنسب لأبيه. في الجاهلية كانت العاهر يجامعها أكثر من وجيه من وجهاء القوم، وعندما تلد ترمي بالعباءة على أحدهم تختاره أباً لولدها. العبث الحضاري الحديث يدعو إلى منطق جديد يحل من خلاله إشكالية النسب التي تنشأ مع تعدد الأزواج، حيث يقوم على المجتمع الأنثوي أو الأمومي (نسبة إلى الأم) بدلاً من المجتمع الذكوري أو الأبوي الذي👈 يُنسب فيه الولد إلى أبيه. هذا يعني أن يُنسب الولد إلى أمه، وينحل الإشكال في نظرهم.
هؤلاء لا يقدرون على الانفكاك من تأثير الدين والواقع، فينتقلون من الأب إلى الأم. ولم كل هذا العناء؟ ربما من الأسهل عليهم اعتماد نظام الكود، فيُعطى كل مولود رمزاً معيناً مثل الآلات🙄 وربما يتم التعرف عليه من خلال البار كود😓 من يدري! قد يأتي زمان يُشرّعون فيه ان يحضر عشاق الزوجة أو باقي أزواجها إلى بيت الزوج ليقوم على خدمتهم. هذا هو منطق الحضارة الحديثة، غير منسجم مع ذاته، وغير مطابق للواقع، ولا يتوافق مع الغريزة البشرية. بل إنه يسوق البشرية إلى أبعد مما تفكر به البهائم، مصداق قوله تعالى: (إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل).
#حل عملي
وعلى الرغم من أننا قد بيّنا فيما سبق أن تعدد الزوجات ليس هو الأصل، وهذا منطقي وواقعي، كما أن البناء يستلزم الأصل وليس العكس. إلا أننا يجب أن نشير إلى أن تعدد الزوجات حل عملي واقعي يُظهر عظمة الإسلام في إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل، خلافاً للمسيحية أو العلمانية التي تفتقر إلى مثل هذه الحلول، مما يشجع على التعدد الخفي، أي البحث عن العلاقات خارج نطاق الزوجية، ورغم ذلك فقد قيده الإسلام وشرطه بالعدل، وهذا خلاف الواقع حيث الظلم واقع على الزوجة المتعددة، والإسلام غير مسئول عن ذلك. فالتقييد بالعدد والعدل جاء لصالح المرأة والرجل. ولو لم يتقيد التعدد بعدد معين لفُتح الباب على مصراعيه للمستطيعين، ولما أبقوا لغيرهم ما يتزوجونه! لا سيما وأنهم سيتخيرون الجميلات بالتأكيد.
https://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=129689
4⃣ان العملية الجنسة للرجل واضحة ومعروفة لدى الاطباء في أن معضم النساء لا تحصلن على الرعشة وعندهن البرودة الجنسية وهذا لا يحتاج الى نقاش. وحتى أثبت أطباء أمريكيون ومن بينهم طبيب تركي مشهور في القلب اسمه محمد أوز: قالوا أنّ نسبة اثنان من ثلاثة من النساء لا يستمتعن عند المباضعة. وهذا يدلّ على أن النسبة الكبيرة منهن لايرغبن الاستمتاع الجنسي. أمّا عن الرّجال فيقولون أنهم إلى التسعون من العمر تقريباً لا ينتهي عندهم الشهوة الجنسية
.
5⃣ وهنا يجب أن نذكر أيضاً موضوعاً أخر ولو كانت فيها اختلاف الآراء وهو: أنه إذا ولدت لها ابناً فابن من سيكون؟ وكيف يمكن لها أن تحدد أنّ الابن من أبيه فلان؟ فعندما تحمل من رجل عليها العدة وأن تنتظر حتى يتبين لمن الطّفل، فهل تستطيع المرأة في هذه الفترة وفي فترة الحيض أن تقي نفسها من عدم الاقتراب من الرّجال؟ كل هذه مشكلة عند المرأة وحتى عند الرّجل.
وقد يقال أنه يمكن اثبات أب الطّفل عن طريق نظام DNA . وأنا أقول أيّ إمرأة أو رجل تتحمل ضياع الوقت والمشقات وحتى ضياع النقود ويذهبون إلى المستشفى وينتظرون نتاج التحاليل؟ علماً أنّ أكثر الناس يتمرضون مرضاً فيعجزون من الذهاب إلى الطبيب.
6⃣ وهناك أسباب أخرى اكتشفه العلم الطبي الحديث وهو: ان السائل الذكري يختلف من شخص الى اخر كما تختلف بصمة الاصبع وان لكل رجل شفرة خاصة به. إن جميع ممارسات مهنة الدعارة يصبن بمرض سرطان الرحم.
وان المرأة تحمل داخل جسدها كمبيوترا يختزن شفرة الرجل الذي يعاشرها. واذا دخل على هذا الكمبيوتر اكثر من شفرة كأنما دخل فيروس الى الكمبيوتر ويصاب بالخلل والاضطراب والامراض الخبيثة ومع الدراسات المكثفة للوصول لحل او علاج لهذه المشكلة اكتشف الاعجاز واكتشفوا ان الاسلام يعلم ما يجهلونه.
ان المرأة تحتاج نفس مدة العدة التي شرعها الاسلام حتى تستطيع استقبال شفرة جديدة بدون اصابتها باذى. كما فسر هذا الاكتشاف لماذا تتزوج المرأة رجلا واحدا ولا تعدد ازواج. وهنا سأل العلماء سؤالا لماذا تختلف مدة العدة بين المطلقة والارملة؟
أجريت الدراسات على المطلقات والارامل فأثبتت التحاليل ان الارملة تحتاج وقتا اطول من المطلقة لنسيان هذه الشفرة وذلك يرجع الى حالتها النفسية حيث تكون حزينة اكثر على فقدان زوجها اذ لم تصب منه بضرر الطلاق بل توفاه الله . 
7⃣أراء بعض المختصين حول الموضوع:
يقول👈 فضيلة الدكتور الشيخ محمد فتحي محمد راشد الحريري
:" قلت لها أن هناك شفرا وكود خاص في رحم كل امرأة لا يتكيف إلا مع السائل الحيوي لزوجها فإذا ما اختلطت فيه سوائل متعددة تعرض للسرطان ، وهو إحدى حكم العدة للمرأة في الإسلام ، حتى تستعيد بطانة الرحم قدرتها على تكييف الكود الخاص ليتواءم مع زوج جديد"، وتابع:" إضافة إلى أن المرأة مستودع ومكان مأوى - حاضن - للجنين ، والزوج حارث زارع ، وكما تفضلتم تضيع الأمور وتختلط إذا ما تعدد الأزواج ، ولا ينفع تحليل الـ DNA في هذه الحالات"
👈قول الشاعرة نسرين حمدان
قصر الله تعالى إباحة التعدد على الرجال دون النساء لحكم واضحة لا يماري فيها إلا مكابر
أو جاهل ، منها أن طبيعة المرأة الفسيولوجية والبيولوجية لا تصلح للتعدد، فالمرأة هي التي
تلد، فلمن ينسب ولدها إذا كانت تحت أكثر من رجل؟ والمرأة يُقعدها الحيض والنفاس عن
الاستمتاع الجنسي الكامل بها، فهل يقعد معها أربعة من الرجال عن الاستمتاع؟
ثم إنه إذا اجتمع أربعة من الرجال على امرأة واحدة، أليس معنى ذلك شيوع العنوسة بين النساء؟ فأي فائدة للمجتمع في هذا؟
كرم الإسلام المرأة وجعلها في منزلة لا تحظى بها أي امرأة في أية ديانة وذلك ابتداء من وصايا الرسول بالاهتمام بالمرأة والرفق بها ثم منع تعدد الأزواج والسبب كالتالي إذا تعدد الأزواج للمرأة فهذا تنزيل من كرامتها وجعلها مثل أنثى الحيوان وإنما خصها الله بزوج واحد حفاظا على كرامتها وليجعلها خاصة لزوجها فقط وثاني شيء حفاظا على النسب إذا رزقت بمولود يكون نسبه معروف فلو كان العكس فلمن انسب أنا أو أنت َ أو أنتِ لأن الآباء متعددين وهذا عكس تعدد الزوجات الذي تكون فيه الأم واحدة والأب واحد .
👈فتوى الشيخ سعد الحميد حول لماذا يحرم على المرأة تعدد الأزواج في وقت واحد؟
الحمد لله...
هذا مربوط أولا بالإيمان بالله سبحانه، فجميع الديانات متفقة على أنه لا يجوز للمرأة أن يطأها غير زوجها ومن هذه الديانات ما هو سماوي بلا شك كالإسلام وأصل اليهودية والنصرانية. فالإيمان بالله يقتضي التسليم لأحكامه وشرعه، فهو سبحانه الحكيم العليم بما يصلح البشر، فقد ندرك الحكمة من الحكم الشرعي وقد لا ندركها.
وبالنسبة لمشروعية التعدد للرجل ومنعه في حق المرأة هناك أمور لا تخفى على كل ذي عقل، فالله سبحانه جعل المرأة هي الوعاء، والرجل ليس كذلك، فلو حملت المرأة بجنين (وقد وطئها عدة رجال في وقت واحد) لما عرف أبوه، واختلطت أنساب الناس ولتهدمت البيوت وتشرد الأطفال، ولأصبحت المرأة مثقلة بالذرية الذين لا تستطيع القيام بتربيتهم والنفقة عليهم ولربما اضطرت النساء إلى تعقيم أنفسهن ، وهذا يؤدي إلى انقراض الجنس البشري . ثم إن الثابت الآن ـ طبيا ـ أن الأمراض الخطيرة التي انتشرت كالإيدز وغيره من أهم أسبابها كون المرأة يطأها أكثر من رجل ، فاختلاط السوائل المنوية في رحم المرأة يسبب هذه الأمراض الفتاكة، ولذلك شرع الله العدّة للمرأة المطلقة أو المتوفى عنها زوجها حتى تمكث مدة لتطهير رحمها ومسالكها من آثار الزوج السابق وللطمث الذي يعتريها دور أيضا في هذه العملية. ولعل في هذا إشارة تغني عن إطالة العبارة فإن كان المقصود من السؤال البحث العلمي لمرحلة جامعية أو غيرها فعلى السائل الرجوع إلى الكتب التي ألفت حول موضوع تعدد الزوجات والحكمة منه، والله الموفق . 
👈قول فضيلة الشيخ جاد الحق علي جاد الحق ـ شيخ الأزهر السابق ـ رحمه الله:
👈قال الله تعالى ( فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ) سورة النساء 3، ولقد كان تعدُّد الزوجات معروفًا وسائدًا في الشرائع الوضعية والأديان السماوية السابقة، والإسلام أقرَّه بشرط ألا يَزيد على أربع، وألَّا يُخاف العدل بينهن.
وفي مشروعيته مصلحةٌ للرجل، فمن المقرَّر أنه بحكم تكوينه مستعِد للإخصاب في كل وقت من سنِّه العادي، وتتُوق نفْسه إلى المُتْعة ما دام في حال سويَّة، أما المرأة فبِحكم تكْوينها لا تستعدُّ للإخصاب مدةَ الحمْل، وهي أشهُر طوال، ومدة الدورة وهي في الغالب ربع الشهر طيلة عمرها حتى تبلغ سِنَّ اليأس، كما أنها تعزِف عن المتعة مدة الإرضاع التي قد تبلغ حولين كاملين، ولا ترغب فيها غالبًا، أو تلُحُّ عليها إلا في فترة قصيرة جدًّا كل شهر حين تنضج البويضة، فكان من العدل والحكمة أن يُشرع التعدُّد ما دامت هناك قدرة عليه وعدل فيه. فالزوجة قد تكون غير محقِّقة لمتعته كما يريد، إما لعامل في نفسه أو نفسها هي، ولا يريد أن يطلِّقها، وقد تكون عقيمًا لا تلد وهو يتوق إلى الولد شأن كل رجل، بل وكل امرأة، فيُبقى عليها لسبب أو لآخر، أو قد تكون هناك عوامل أخرى تحقِّق له بالتعدُّد مصلحة مادية أو أدبية أو عاطفية يحب أن ينالها في الحلال بدل أن ينالها في الحرام.
كما أن في تعدُّد الزوجات مصلحة للمرأة أيضًا إذا كانت عقيمًا أو مريضة، وتفضِّل البقاء في عِصمة الرَّجل، لعدم الاطمئنان عليها إذا انفصَلت، وقد تكون محبَّة له يَعزُّ عليها أن تُفارِقه لشرَف الانتساب إليه أو نيل خيْر لا يوجد عند غيره. وفيه مصلحة للمجتمع بضم الأيامى ورعاية الأيتام، وبخاصة في الظروف الاستثنائية، وبالتعفُّف عن الفاحشة والمخاللة، وكذلك بزيادة النَّسل في بعض البلاد، أو بعض الظروف التي تحتاج إلى جنود أو أيدٍ عاملة.
وإذا علمنا أن الرجل مستعدٌّ للإخصاب في كل وقت، وبتزوجه بعدَّة زوْجات يكثُر النسل. جاز له أن يعدِّد الزوجات، لكن المرأة إذا حمَلت أو كانت في فترات الدم أو الرَّضاع لا تكون مستعدَّة للحمْل مهما كثر اللقاء الجنسي بينها وبين زوجها الواحد، فما هي الفائدة من كثرة اللقاء بينها وبين أكثر من رجل؟ إنها ستكون للمتْعة فقط، تُتداول كما تُتداول السلعة، وفوْق أن هذا إهانة لكرامة المرأة: فيه اختلاط للأنساب وتنازُع على المولود من أي هؤلاء الرجال يكون، وتلك هي الفوْضى الجنسية والاجتماعية التي تَضيع بها الحقوق، ولا يتحقَّق السكن بالزواج .
↩واخير وضع المرأة بالنصرانيه ↪
نصوص أهانة في المسيحيه

استعباد 32 ألف عذراء موسى يستعبد 32 ألف عذراء👇👇👇 سفر العدد
18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهن لكم حيات
العدد 31
35 و من نفوس الناس من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر جميع النفوس اثنين و ثلاثين الفا
✴المرأة ( تـــُوَرّث ) . كالمتاع وكالأثاث وكالمال ...
المرأة في الكتاب المقدس تورَّث
🏴 التثنية :
(Deu 25:5) إِذَاسَكَنَ إِخْوَةٌ مَعاً وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَليْسَ لهُ ابْنٌ فَلا تَصِرِ امْرَأَةُ المَيِّتِ إِلى خَارِجٍ لِرَجُلٍ أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَليْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً وَيَقُومُ لهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ.
واذا رفض الاخ ان يتزوج مرأت اخيه؟؟؟؟
(Deu 25:9) تَتَقَدَّمُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِليْهِ أَمَامَ أَعْيُنِ الشُّيُوخِ وَتَخْلعُ نَعْلهُ مِنْ رِجْلِهِ وَتَبْصُقُ فِي وَجْهِهِ ؟
المرأة لا ترث أباها إن كان لها أخ .. الإبن فقط يرث .. و لا ذِكر للزوجة .. الزوجة سقطت سهوا !:
حسب تعليمات رب المسيحيين الإبنة لا ترث أباها إن كان لها أخ .. و ترث أباها فقط إن لم يكن له إبن .. فإن لم يكن له إبن و لا إبنة فإخوته يرثونه و إلا يرثه أعمامه كما في سفر العدد 27 :
. [8] وَتَقُول لِبَنِي إِسْرَائِيل: أَيُّمَا رَجُلٍ مَات َوَليْسَ لهُ ابْنٌ تَنْقُلُونَ مُلكَهُ إِلى ابْنَتِهِ. [9]وَإِنْ لمْ تَكُنْ لهُ ابْنَةٌ تُعْطُوا مُلكَهُ لِإِخْوَتِهِ. [10] وَإِنْ لمْ يَكُنْ لهُ إِخْوَةٌ تُعْطُوا مُلكَهُ
........
✡ الكتاب المقدس يقول :
لاطلاق إلا بسبب الزنا ومن يتزوج مطلقة فإنه يزني !!
متى [5 : 32] وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَن ْطَلَّقَ امْرَأَتَهُ إِلاَّ لِعِلَّةِ الزِّنَى يَجْعَلُهَا تَزْنِي وَمَنْ يَتَزَوَّجُ مُطَلَّقَةً فَإِنَّهُ يَزْنِي .
مرقس [10 : 11] فَقَالَ لَهُمْ : « مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ وَتَزَوَّجَ بِأُخْرَى يَزْنِي عَلَيْهَا .[12]وَإِنْ طَلَّقَتِ امْرَأَةٌ زَوْجَهَا وَتَزَوَّجَتْ بِآخَرَ تَزْنِي ».
اكبر اهانة بحق المرأه وحريتها في اختيار طريق حياتها
الحمدلله ع نعمة الاسلام .
من يغتصب امرأة يتزوجها و يدفع خمسين فضة لأبيها ... و إذا كانت مخطوبة فيُقتَل المغتصِب و لا شيء عليها ...
🏴 الزانية لا تُعاقب :
هوشع 4: 14
لا اعاقب بناتكم لانهن يزنين
الزانية تُكافأ و تسبق إلى الجنة
متى 21:31
الزواني يسبقونكم الى ملكوت الله
أما ابنة الكاهن إذا زنت فتُحرَق :
اللاويين [21 : 9] وَاذَا تَدَنَّسَت ِابْنَة ُكَاهِنٍ بِالزِّنَى فَقَدْ دَنَّسَتْ أبَاهَا . بِالنَّارِ تُحْرَق ُ.



اخطف لنفسك امرأة
اخطف لنفسك امرأة الإسرائيليون اوصوا بني بنيامين بخطف النساء للحصول على زوجات حتى ولو كانت متزوجة ولها أولاد من قبل
قضاة 21
16 فقال شيوخ الجماعة ماذا نصنع بالباقين في امر النساء لانه قد انقطعت النساء من بنيامين 17 و قالوا ميراث نجاة لبنيامين و لا يمحى سبط من اسرائيل 18 و نحن لا نقدر ان نعطيهم نساء من بناتنا لان بني اسرائيل حلفوا قائلين ملعون من اعطى امراة لبنيامين 19 ثم قالوا هوذا عيد الرب في شيلوه من سنة الى سنة شمالي بيت ايل شرقي الطريق الصاعدة من بيت ايل الى شكيم و جنوبي لبونة 20 و اوصوا بني بنيامين قائلن امضوا و اكمنوا في الكروم 21 و انظروا فاذا خرجت بنات شيلوه ليدرن في الرقص فاخرجوا انتم من الكروم و اخطفوا لانفسكم كل واحد امراته من بنات شيلوه و اذهبوا الى ارض بنيامين 22 فاذا جاء اباؤهن او اخوتهن لكي يشكوا الينا نقول لهم تراءفوا عليهم لاجلنا لاننا لم ناخذ لكل واحد امراته في الحرب لانكم انتم لم تعطوهم في الوقت حتى تكونوا قد اثمتم 23 ففعل هكذا بنو بنيامين و اتخذوا نساء حسب عددهم من الراقصات اللواتي اختطفوهن و ذهبوا و رجعوا الى ملكهم و بنوا المدن و سكنوا بها
اشتهي وضاجع من شئت
اشتهي وضاجع من شئت إذا سبيت نساء و رأيت في السبي امرأة جميلة الصورة فاشتهيتها فخذها لك زوجة بالإكراه ، واحلق شعرها لتصبح قرعة وقلم اظافرها واخلع عليها ثيابها واتركها في بيت لمدة شهر تصرخ وتولول ، فبذلك ستستسلم وتخضع لك ولشهواتك وبذلك يحق لك أن تتزوجها بالإكراه ، وإن أخذت شهوتك منها فطلقها بدون مقابل {التثنية 21(10-14)}.
التثنية 21
10 اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا 11 و رايت في السبي امراة جميلة الصورة و التصقت بها و اتخذتها لك زوجة 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها 13 و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة 14 و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها
العذارى للكهنة والأرامل أنواع اي امرأة مطلقة نجسة وقذرة لأنها في بمثابة العاهرة ، وهي غير مناسبة لتكون زوجة كاهن {لاويين (21:7) ، حزقيال(44:22)}.
اللاويين21
7: ((بامرأة زانية أو مدنسة فضت بكارتها، أو مطلقة من بعلها، لا يتزوج الكاهن، لأن الكاهن مكرس لإلهه……. 13: وعلى الكاهن أن يأخذ امرأة بكرا من قومه، 14: لا مطلقة ولا مدنسة فضت بكارتها ولا زانية 15: لئلا يدنس نسله بين قومه …. الترجمة المشتركة
حزقيال 44
22: ولا يتزوجون أرملة ولا مطلقة، بل يتزوجون أبكارا من ذرية إسرائيل، أو أرملة كاهن… الترجمة المشتركة
يقول القمص انطونيوس فكري في تفسير هذه الفقرة : لو ماتت زوجة الكاهن لا يتزوج ثانية لأن كل بنات الشعب بناته لا يتزوج منهن… وقال ايضا في تفسير سفر اللاويين : كان الكاهن يمنع من الزواج من زانية ولو تابت أو مطلقة فهى طلقت لكراهية زوجها الأول لها (يمكن العكس هو الأصح يا انطونيوس) ، حتى لا يكون هذا سبب تعيير الناس له أو تكون سبب شك ينغص حياته .
تعليق : كيف يُمنع الكاهن من الزواج من زانية حتى ولو تابت علماً بأن يسوع أشار بأن الزواني يسبقونكم للملكوت (متى21:31) كما أن الرب أباح للأنبياء الزواج من زواني عاهرات (هوشع1:2) ، فهل الكاهن أشرف واطهر من النبي ؟
قال القمص تادرس ملطي : في الكنيسة القبطية لا يتزوج الكاهن بعد نواله سر الكهنوت مطلقًا إذ صار أبًا، ينظر إلى جميع الفتيات والنساء كبناته، فلا يتزوج الأب ابنته………… الغريب ان يوسف النجار(يوسف هالي) تزوج أخته الشرعية مريم العذراء بنت هالي والكنيسة القبطية تمنع الكاهن من الزواج لمجرد أنها أشارت رمزاً بأن كل النساء أصبحن إخوته ؟
بالإكراه تحصل على المرأة التثنية22
28: وإذا صادف رجل فتاة بكرا لم تخطب، فأمسكها وضاجعها فانكشف أمرها 29: يعطي ذلك الرجل لأبي الفتاة خمسين من الفضة، وتكون له زوجة في مقابل مضاجعته لها، ولا يطلقها كل أيام حياته … الترجمة المشتركة
اي بنت ضحية اغتصاب يجب أن تتزوج بالإكراه مغتصبها ، وعلى المغتصب أن يدفع لأبيها (لا لها) مبلغ مقابل اغتصابها وتبقى زوجته مدى الحياة حتى ولو كرهت الزوجة ذلك {التثنية 22(28-29)}… بذلك هذا الناموس أوقع عليها الظلم أربعة مرات .. تحليل اغتصاب البنات ، عدم حصولها على حق مادي ، التزويج بالإكراه ، عدم تطليقها .
كما اننا لو نظرنا لهذا التشريع نجد بأن أي رجل معجب بأي امرأة وسعى للزواج منها ولكنها رفضته فالناموس يُبيح لها أن يتزوجها بالإكراه .. فيخطفها ويضجع معها فيذلها وبذلك شرع له الناموس أن يدفع لأبيها خمسين من الفضة ويتزوجها ولا يقدر أن يُطلقها مدى الحياة وبذلك اصبحت مِلك له .
الزنا داخل الحقل حلال التثنية 22
23: وإذا كانت فتاة بكر مخطوبة لرجل، فصادفها رجل في المدينة فضاجعها، 24: فأخرجوهما إلى باب تلك المدينة وارجموهما بالحجارة حتى يموتا، لأن الفتاة لم تصرخ صراخ النجدة وهي في المدينة، ولأن الرجل ضاجع فتاة مخطوبة لرجل من بني إسرائيل. هكذا تزيلون الشر من بينكم.25: فإن صادف الرجل الفتاة المخطوبة في الحقل فأمسكها وضاجعها، يقتل الرجل وحده. 26: وأما الفتاة فلا تعاقب لأن لا خطيئة عليها توجب القتل، وإنما يكون ما حدث كما إذا وثب رجل على آخر فقتله . 27: فالفتاة المخطوبة ربما تكون صرخت حين صادفها الرجل في الحقل، فلم يكن من يخلصها.
هذا التشريع يُبيح للمرأة بأن تزني ولكن بشرط وهو حينما تريد ذلك فعليها أن تزني بين الزرع داخل الحقول لأن التشريع يعطيها رخصة وبالاخص داخل الحقول حيث انها حاولت طلب النجدة ولكن لا يسمعها أحد .. لكن لو زنت داخل المدينة فالقتل مصيرها ……… فهل كل من زنت داخل الحقل كانت تصرخ لطلب النجدة ؟ وهل صحيح صرخت ؟
قتل الزوجة لمجرد الغيرة العدد5
12: ((قل لبني إسرائيل: أي رجل مالت زوجته إلى خيانته، 13وما أفشي سرها، 14: وداخلته روح الغيرة فغار على زوجته وهي نجسة أو غير نجسة، 15: يأتي بزوجته إلى الكاهن مع قربان لها قدره عشر قفة من دقيق الشعير… 16: ((فيقدم الكاهن المرأة وقوفا أمام الرب، 17: ويأخذ ماء مقدسا في وعاء خزف ويلقي فيه من الغبار الذي في أرض المسكن…. 19: ويحلفها ويقول لها: ((إن كان لم يضاجعك رجل ولم تميلي إلى نجاسة مع غير زوجك، فأنت بريئة من هذا الماء المر الجالب اللعنة. 20: ولكن إن كنت ملت إلى غير زوجك وتنجست به وضاجعته 21: فأنا الكاهن أحلفك بيمين اللعنة وأقول لك: ((يجعلك الرب لعنة ومسة بين شعبك، بأن يجعل وركك ساقطة وبطنك وارما، 22: ويدخل هذا الماء الجالب اللعنة في أمعائك لتوريم البطن وإسقاط الورك)). فتقول المرأة آمين آمين.23: ((فيكتب الكاهن هذه اللعنات في الكتاب ويمحوها بالماء المر، 24: ويسقي المرأة الماء المر الجالب اللعنة، فيدخل فيها الماء الجالب اللعنة لتشعر بمرارته… 26: ثم يسقي المرأة الماء. 27: فإذا كانت تنجست وخانت زوجها يدخل فيها ماء اللعنة المر فيتورم بطنها وتسقط وركها، وتكون المرأة لعنة فيما بين شعبها. 28: وإن لم تكن المرأة تنجست، بل كانت طاهرة، تبرأ وتحمل بنين.29: هذه شريعة الغيرة فيما إذا مالت المرأة إلى خيانة وتنجست، 30: أو داخلت رجلا روح الغيرة فغار على زوجته وأوقفها الكاهن أمام الرب وعمل جميع ما في هذه الشريعة. 31: فيبرأ الرجل من الإثم وأما المرأة فتتحمل عاقبة إثمها.
مجرد الغيرة تتعرض المرأة للموت فتشرب ماء يحتوي على تراب الأرض الملوث الذي يُصيبها بالتسمم أو الموت ولا ثالث لهما.
يستخدم ابنته لمصالحه الخاصة شاول يستخدم ابنته لمصالحه الخاصة بإعطائها لداود ليكون فخ للفلسطينيين فيقتلوه {1صموئيل 18:21) .
1صموئيل 18
20: على أن ميكال ابنة شاول أحبت داود، فلما علم شاول بالأمر رأى ذلك حسنا، 21: وقال في نفسه: ((أعطيها له فتكون له شركا، ويقتله الفلسطيون)). فقال لداود ثانية: ((تصاهرني اليوم))…
👈 وإذا باع رجل ابنته أمةً لا تخرج كما يخرج العبيد" (الخروج 21/7) فللوالد كما في هذا النص أن يبيع ابنته كما يباع العبد المملوك إلا أنها لا تخرج كما يخرج العبد بل تخرج بتقدير أكثر أو بإهانة أقل !
وفي العهد الجديد يحمِّل بولس المرأة خطيئة آدم، ويحتقرها تبعاً لذلك فيقول: " لتتعلم المرأة بسكوت في كل خضوع، و لكن لست آذن للمرأة أن تُعلّم، و لا تتسلط على الرجل، بل تكون في سكوت، لأن المرأة أغويت، فحصلت في التعدي "( تيموثاوس2/11-14). ومنذ ألبس بولس المرأة خطيئة الأبوين، والفكر النصراني يضطهد المرأة ويعتبرها باباً للشيطان، ويراها مسئولة عن انحلال الأخلاق، وتردي المجتمعات البشرية، يقول القديس ترتليان: "إنها – أي المرأة ـ مدخل الشيطان إلى نفس الإنسان، ناقضة لنواميس الله، مشوهة لصورة الله (الرجل) "، ويقول أيضاً بعد حديثه عن دور حواء في الخطيئة الأولى:" أ لستن تعلمن أن كل واحدة منكن هي حواء ؟!…أنتن المدخل الذي يلجه الشيطان..لقد دمرتن بمثل هذه السهولة الرجل صورةَ الله "
،👈ويقول القديس سوستام عن المرأة : " إنها شر لا بد منه، وآفة مرغوب فيها، خطر على الأسرة والبيت، ومحبوبة فتاكة، ومصيبة مطلية مموه "، ويقول القديس جيروم في نصيحته لامرأة طلبت منه النصح: "المرأة إذن هي ألد أعداء الرجل، فهي المومس التي تغوي الرجل إلى هلاكه الأبدي ، لأنها حواء، لأنها مثيرة جنسياً ".
👈ويتساءل القديس أوغسطين لماذا خلق الله النساء؟ ثم يقول " إذا كان ما احتاجه آدم هو العشرة الطبية، فلقد كان من الأفضل كثيراً أن يتم تدبير ذلك برجلين يعيشان كصديقين بدلاً من رجل وامرأة "، ثم تبين له أن العلة من خلقها هي فقط إنجاب الأولاد ، ومنه استوحى لوثر فقال: " إذا تعبت النساء أو حتى ماتت فكل ذلك لا يهم ، دعهن يمتن في عملية الولادة ، فلقد خلقن من أجل ذلك ".
وعقدت الكنيسة مؤتمرات غريبة لبحث أمر هذا الكائن (المرأة) ، ففي القرن الخامس عقد مؤتمر ماكون للنظر هل للمرأة روح أم لا ؟ وقرر المؤتمر خلو المرأة عن الروح الناجية. وقال القديس جيروم: " المرأة عندما تكون صالحة تكون رجلاً ".أي شذت عن مثيلاتها الإناث فكانت مثل الرجال .
👈وفي عام 586م عقد مؤتمر لبحث إنسانية المرأة، ثم قرر المؤتمر بأغلبية صوت واحد بأن المرأة إنسان خلق لخدمة الرجل. وبعد ظهور البروتستانت في القرن السادس عشر عقد اللوثريون مؤتمراً في وتنبرج لبحث إنسانية المرأة. هذه هي منزلة المرأة في النصرانية فهل يمكن لنصراني أن يعترض على المرأة في الإسلام بينما دينه ينظر إلى المرأة بهذا الازدراء ، 
👈اباح الكتاب المقدس التعدد سفر أَخْبَارِ الأَيَّامِ الثَّانِي الإصحاح الحادي عشر الفقرات 18-21: " وَتَزَوَّجَ رَحُبْعَامُ مَحْلَةَ ابْنَةَ يَرِيمُوثَ بْنِ دَاوُدَ وَأَبِيجَايِلَ بِنْتَ أَلِيآبَ بْنِ يَسَّى، فَأَنْجَبَتْ لَهُ ثَلاَثَةَ أَبْنَاءٍ هُمْ يَعُوشُ وَشَمَرْيَا وَزَاهَمُ. ثُمَّ تَزَوَّجَ مَعْكَةَ بِنْتَ أَبْشَالُومَ، فَأَنْجَبَتْ لَهُ أَبِيَّا وَعَتَّايَ وَزِيزَا وَشَلُومِيثَ . وَأَحَبَّ رَحُبْعَامُ مَعْكَةَ ابْنَةَ أَبْشَالُومَ أَكْثَرَ مِنْ سَائِرِ نِسَائِهِ وَمَحْظِيَّاتِهِ، وَكَانَ قَدْ تَزَوَّجَ ثَمَانِيَ عَشْرَةَ امْرَأَةً، وَكَانَتْ لَهُ سِتُّونَ مَحْظِيَّةً، أَنْجَبْنَ لَهُ ثَمَانِيَةً وَعِشْرِينَ ابْناً وَسِتِّينَ بِنْتاً. وفي نفس السفر الإصحاح الثالث عشر، الفقرة 21: وتشدد أَبِيَّا قُوَّةً. وَتَزَوَّجَ أَرْبَعَ عَشْرَةَ امْرَأَةً انْجَبْنَ لَهُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ ابْناً وَسِتَّ عَشْرَةَ بِنْتاً "
👈وفي سفر صموئيل الأول الإصحاح الأول الفقرات 1ـ 2
" كان رجل من رامتايم صوفيم من جبل أفرايم اسمه ألقانه بن يروحام بن أليهو بن توحو بن صوف . هو أفرايمي . وله امرأتان اسم الواحدة حنة واسم الأخرى فننة " وحنة هذه هي أم صموئيل الأول . فهذه بعض مما في الكتاب المقدس من صور التعدد ليس بأربع فقط بل بأكثر من ذلك ، فكيف يعيب علينا النصارى ما نص عليه كتابهم الذي يعظمونه !!
وأنظر إلى نظرة قريش مكة إلى المرأة في الجاهلية، أنّها خزيٌ وعار على المجتمع بسبب عدم حماية شرفها، ولهذا ظهرت عندهم عادة وأد البنات. 
✴أما شعوب الهند والصين وبعض الأمم الأخرى كانوا ينظرون إلى المرأة أنّها مصدر لمتاعهم الشهوي ومطلب الخير والسعادة. ومصدر التجارة وفي لعب القمار يراهنون على زوجاتهم وأطفالهم✴. هكذا عاشت الأمم التي لم تَستَنِر بنور الإسلام: سدرت في جاهليتها وغيها، وغرق الناس في بحور الجهل والظلم والشهوات التي أردتهم المهالك، واستعبد بعضهم بعضًا، وصاروا في دركة أحط من الحيوانات.
👈في حين كرم الإسلام المرأة و أعلى شأنها أكثر من أي دين آخر، وأكثر من أي فلسفة أو مذهب أرضي. فشرع الإسلام بقانون الوسطية بين هؤلاء الأديان في هذا الأمر، فأعطى للمرأة حقوقها وأعزّها وكرمّها وحفظ عفتها وساواها مع الرّجل في أكثر الأمور. فقال الله تعالى (فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريماً) . 👈(وبالوالدين إحسناً) الاسراء 23 ، 👈(قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم واخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله) التوبة 24. وقال نبينا محمد علية الصلاة والسلام👈 ( الجنة تحت أقدام الأمهات). رواه أحمد والنّسائي والحاكم. (إنّ خيركم خيركم لأهله) رواه ابن ماجة والحاكم. (أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً وخياركم خياركم لأهله) رواه مسلم.👈 (جاء رجل إلى النّبي فقال: من أحقّ النّاس بصُحبتي؟ قال أمك، قال ثم مَن ؟ قال أمك، ثم مّن؟ قال أمك ثم مّن؟ ثمّ أبوك) رواه البخاري ومسلم. 👈👈👈(إنّما النّساء شقائق الرّجال، ما أكرمهنّ إلاّ كريم، وما أهانهن إلاّ لئيم) رواه الإمام أحمد. (خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي) رواه ابن ماجة والحاكم👈. (أكمل المؤمنين إيماناً وأقربهم مني مجالسٌ، ألطفهم بأهله) رواه الترمذي والحاكم.👈 (أكمل المؤمنون إيماناً أحسنهم خُلقاً وألطفهم بأهله) رواه الترمذي والنسائي والحاكم. وآيات وأحاديث كثيرة على تكريم الإسلام للمرأة وتكريمها بحقوق تستحقها. 
👈وكرّمها بالمساواة بين الرّجل والمرأة في كثير من المواضيع، منها كونهما أكفّاء في طلب الرّزق والعمل والعبادة والثواب والجزاء ونحو ذلك: 👈(إنّ المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصّادقين والصّادقات والصّابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدّقين والمتصدّقات والصّائمين والصّائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذّاكرين الله كثيراً والذّكرات أعدّ الله لهم مغفرةً وأجراً عظيماً)👉 . 👈(ومن عمل صالحاً من ذكرٍ أو أنثى وهو مؤمنٌ فأولئك يدخلون الجنّة)👉👈 (ومَن يعمل من الصّالحات من ذكرٍ أو اُنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنّة ولا يُظلمون نقيراً)👉 ، 👈(والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعضٍ يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويُقيمون الصّلاة ويؤتون الزّكاة ويُطيعون الله ورسوله ، أولئك سيرحمهم الله إنّ الله عزيزٌ حكيمٌ) . 👈(ياأيها النّاس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم) . 👈(فمن يعمل مثقال ذرّة خيراً يره، ومن يعمل مثقال ذرّة شرّاً يره) . (وما أرسلناك إلاّ رحمة للعاملين) . وقال (صلي الله عليه وسلم) 👈(حق الله على العباد ان يُعبدَ ولا يُشركَ به شيء، وحقّ العباد على الله إذا عبدوه ولم يُشركوا به شيئاً أن لا يُعذبهم) حديث صحيح... وقال👈 (لا فضل لعربي على أعجمي إلاّ بالتقوى) حديث صحيح.
👈 وطبيعة المرأة الجسمية والنفسية والرّوحية (الفسيولوجية والبيولوجية). وكلّ عاقل يعرف غ👈اية هؤلاء ونواياهم العدوانية الخبيثة تجاه الشعوب الطيبة، من 👈تدمير القيم الأخلاقية والمباديء السامية ثمّ السيطرة عليهم وعلى ثرواتهم وعلى أسواقهم. ولقد رأينا كيف أنهم يخدعون الناس ويحتقرون النساء بالرّغم من أنّ أديانهم أعطت للمرأة حقوقها وحفظت عفتها، ولكنهم خانوا دينهم السابق وحرّفوها 👈وإدّعوها بعد التحريف أنها المرأة شيطانة ملعونة لا تستحق التقدير. وأخيراً جاؤا بمكر عظيم أخر وبالغوا في أعطاء حقوقها وحتى أنهم زادوا حقوقها على حقوق الرّجل فأذلّوا الرّجال. والذي يعيش في دول الغرب يمكن أن يلتمس في كل ما نقوله.
وأقول تصور ياأخي الكريم إذا تزوجت المرأة بأربعة رجال كيف تتصور أن تكون حالتها النفسية والجسمية؟!
علماً: أنّ أكثر النساء عند فقدها الزوج لا ترغب بالزّواج عموماً، أما الذين يرغبن الزواج فنسبتهن قليلات جداً. وهؤلاء يطلبن الزواج عموماً لأجل حماية أنفسهن من الفتن أو رعاية أطفالهن اليتامى، أو لأجل تأمين العيش السعيد من الناحية المالية.
لقد خُلقن النساء بهذه الفطرة، وأُعطيت لهن واجبات عظيمة من الانجاب وحماية النسل البشري وتنشأة أطفال عظام كما ذكرنا، وبطاعة أوامر الله وأُولي أمرها، لكي تنجح في ابتلاءات الدنيا وتحصل على رضا الله.
وأسأل وأقول أنّ المرأة التي تعجز من أن تلبي طلب الزّوج الواحد في الفراش كيف يمكن لها أن تلبي طلبات أربعة رجال. والآن أنا أسأل وأناشد هؤلاء أين العدالة والمساواة التي تدعونها؟
هذا وإن كان من توفيق فمن الله وإن كان من تقصير فمني ومن الشيطان والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته🌻🌹🌷

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سفر الرؤيا مشكوك فيه

. سفر رؤيا يوحنا . هذا السفر بكامله كان دوما محل خلاف بين الاباء على قانونيته واعتباره سفرا من اسفار الكتاب المقدس هذا فضلا عن انه سفر محرف...