الخميس، 22 أغسطس 2019

شبهة اضطجاع النبي فى القبر مع ام علي بن ابي طالب

اضطجاع النبي فى القبر مع ام علي بن ابي طالب) اضطجاع الرسول مع ميته(
اوال
الحديث ضعيف ومنكر
ورغم ذلك سأفترض ان الحديث صحيح وهنسف شبهتك من كل اتجاهاتها
ثانيا
بافتراض ان الحديث صحيح فهو ال يوجد فيه ما يقدح فى رسولنا او يعيبه وده هوضحه فيما يلى :
اوال : الحديث ضعيف ومنكر واليك ادله ضعفه
-1 الحسن بن بشر البجلي، عن سعدان بن الوليد، بياع السابري، عن عطاء بن أبي رباح، عن ابن عباس ... ح
قال الذهبي: "غَِرْيبٌ " [سير األعالم ]118/2
قلتُ : سعدان؛ مجهول، وتفرد بهذا عن عطاء، وهذاُمنكر جدا ال يحتمل منه حتى ولو كان صدوقاً
-2 روح بن صالح عن سفيان الثوري، عن عاصم األحول، عن أنس بن مالك ... ح
قال الطبراني: "لم يرو هذا الحديث عن عاصم األحول إال سفيان الثوري، تفرد به:
روح بن صالح" [األوسط ]67/1
قال أبو نعيم: "غريب من حديث عاصم والثوري، لم نكتبه إال من حديث روح بن
صالح، تفرد به" [الحلية ]121/3
وقال ابن الجوزي: "تفرد به روح بن صالح وهو في عداد المجهولين وقد ضعفه ابن عدي" [العلل ]269/1

قلتُ : وروح هذا الراجح فيه أنه؛ ضعيف صاحب مناكير، وقدَّتفرد بهذا عن سفيان!! وهذا الُيحتمل ممن هو أرفع منه!!
-3 عبد الرحمن بن عمرو بن جبلة الباهلي، عن أبيه، عن الزبير بن سعيد القرشي، كنا جلوسا عند سعيد بن المسيب، فمر بنا علي بن الحسين، فقال له: أخبرنا عن فاطمة بنت أسد، فقال: نعم، حدثني أبي، سمعت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ... ح
ابن جبلة؛ وضاع )انظر [لسان الميزان )]117-116/5
-4 عبد هللا بن شبيب بن خالد، عن يحيى بن إبراهيم بن هانئ، عن حسين بن زيد بن علي، عن عبد هللا بن محمد بن عمر بن علي، عن أبيه ... ح
ابن شبيب؛ ساقط الحديث بالمرة )انظر[الكامل البن عدي )]92/7
-5 ورواه الشيرازي في )األلقاب( بإسناد واهٍ )أنا أبو العباس أحمد بن سعيد بن معدان بمرو قال ذكر أحمد بن محمد بن عمرو أنا أبي وعمي قال وأنا جدي عمرو بن مصعب حدثني سعيد بن مسلم بن قتيبة سمعت علي بن موسى ولي العهد قال سمعت أبا العباس أمير المؤمنين! قال سمعت أبي محمد بن علي قال سمعت أبا هاشم بن محمد بن الحنفية يحدث عن الحسين ابن علي عن أبيه علي بن أبي طالب ومحمد بن علي عن أبيه عن ابن عباس...(
اذن هذا حديث ضعيف ومنكر ومع ذلك هفترض انه حديث صحيح وخلينا نشوف
من هى فاطمه التى ذكرت فى الحديث
انها فاطمه ام علي بن ابي طالب زوجه عم النبي وهى من ربته بعد وفاه امه وهو
رضيع فرسول هللا صل هللا عليه وسلم تربي فى بيت عمه وزوجته فاطمه فكانت
هي بمثابه امه ، هذه مقدمه للعلم فقط
تعالى نشوف معنى االضطجاع لغويا ومن معجم اللغه بعيدا عن معناه فى كتابك
المقدس والذى جعل عقولكم السقيمه تفهمه بمفهوم كتابكم المقدس
معجم اللغه
معنى اضطجع :
تعريف و معنى اضطجع في قاموس المعجم الوسيط ،اللغة العربية المعاصر.

قاموس عربي عربي
اضطجع الشخص:
ضجََع ؛ َّاضجع ؛ استلقى ، وضع جنبه على األرض أو نحوِها :- اضطجع على األرض - اضطجع فيِفراشِه .
المعجم: عربي عامة
اضْطََجع :
اضْطََجع : ضََجَع .
ومن العرب من يقول : َّاضَجَع .
المعجم: المعجم الوسيط
ِاضْطََجَع :
[ ض ج ع ( .] فعل : خماسي الزم (.ِاضْطََجْعتُ ،َأضْطَِجُع ،ِاضْطَِجْع ، مصدر
ِاضِْطجاعٌ . :-ِاضْطََجَعَْبعَد َعياءٍ :-:َوضََع َجَْنبُهِباألرْضِ ،ِاْسَْتَلقى .
المعجم: الغني
اضطجعَ :
اضطجعَ يضطجع ، اضطجاعًا ، فهوُمضطجِع :-
• اضطجع َّالشخصُ ضجََع ؛ َّاضجع ؛ استلقى ، وضع جنبه على األرض أو نحوِها :- اضطجع على األرض ، - اضطجع فيِفراشِه .
المعجم: اللغة العربية المعاصر
اذن معنى اضطجع باختصار اى استلقى وبالتالى يكون معنى الحديث كالتالى
استلقى رسول هللا صل هللا عليه وسلم بجوار فاطمه فى قبرها وهذا من رحمته صل هللا عليه وسلم ووفاؤه وبره بمن ربته فذلك كان تخفيفا لها من العذاب
وقد استلقى الرسول بجوارها فى قبرها امام اعين الناس ومنهم ابنها على بن ابي طالب فأين الشبهه فى ذلك
انتهت الشبهه من جميع االتجاهات سواء بضعف الحديث او بتوضيحه للمدلسين اذا حتى افترضنا صحته واالن لنلقى نظره داخل كتابك المقدس
2مل-:33-4 فدخل وأغلق الباب على نفسيهما كليهما وصلى إلى الرب.

2مل-:34-4 ثم صعد واضطجع فوق الصبي ووضع فمه على فمه وعينيه على عينيه ويديه على يديه، وتمدد عليه فسخن جسد الولد..
اضطجع فوق الصبي ثم وضع الفم على الفم والعين على العين واليد على اليد
فسخن جسد الصبي
بالمناسبه ايه ده
وكان متكئا فى حضن يسوع تلميذ من تالميذه كان يسوع يحبه ال تعليق ###

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سفر الرؤيا مشكوك فيه

. سفر رؤيا يوحنا . هذا السفر بكامله كان دوما محل خلاف بين الاباء على قانونيته واعتباره سفرا من اسفار الكتاب المقدس هذا فضلا عن انه سفر محرف...