الخميس، 22 أغسطس 2019

شبهة_اقتباس_القرآن_من_اشعار_امرؤ_القيس

#شبهة_اقتباس_القرآن_من_اشعار_امرؤ_القيس

مازال اعداء الاسلام يحاولون الطعن في في كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ومن الشبهات التي يثيرونها دعوي اقتباس القر’ن من اشعار امرؤ القيس
واليكم الابيات التي يستدلون بها علي اقتباس القرآن منها
دنت الساعة وانشق القمر**عن غزال صاد قلبي ونفر
وإذا ما غاب عني ساعة ** كانت الساعة أدهى وأمر
يتمنى المرء في الصيف الشتاء ** حتى إذا جاء الشتاء أنكره
فهو لا يرضى بحال واحد ** قتل الإنسان ما أكفره
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وللرد علي هذا نقول
#اولا..أن هذه الأبيات ليس لها وجود في كتب اللغة والأدب ولا توجد هذه الأبيات في ديوان امرؤ القيس على اختلاف طبعاته ونسخه ورواياته ولو كانت إحدى الأبيات السابقة صحيحة النسبة إليه أو حتى كاذبة لذكرت في إحدى دواوينه

#ثانيا.. تناول أهل العلم هذه الشبهة منذ زمن بعيد وفندوها بما لا يجعل لها أثرا من ناحية سخافة هذه الأبيات وأنها لا تليق بأي شاعر عربي يحترم نفسه فضلاً عن امريء القيس

#ثالثا.. كفار قريش كانوا أعلم الناس بأشعار العرب وأحفظهم له وقد كانوا مع ذلك أحرص الناس على بيان كذب النبي صلى الله عليه وسلم ومع ذلك كله لم يقل له أحد منهم إن ما جئت به يشبه شعر امرىء القيس أو أحد غيره ولو كان ذلك الشعر من كلام امرىء القيس لكان كفار قريش وصناديد الكفر أول من يستعين به في رد كلام الله تعالى
...........................#من_اول_من_أثار_تلك_الشبهة...............................

اول من اثار تلك الشبهة هو المنصر (كلير تيسدال) في كتابه (المصادر الأصلية للقرآن)
ولكن هذا المنصر تراجع تمام عن هذة الشبهة وأنقل اليكم كلامة حول هذا الموضوع
Despite the news cited, the balance of probability is certainly inclined to assume that Mohammed was not guilty of the bold charge he was accused of.
#الترجمة
علي ارغم من الخبر الذي استشهدت بة يميل ميزان الاحتمال بالتأكيد إلى افتراض أن محمد لم يكن مذنباً في الانتحال الجريء الذي اتهم به

وهذا المنصر(كلير تيسدال) قد استشار من هو أعلم منه في الموضوع وجاءه الرد القاطع بأن الأبيات لا تنتمي لامريء القيس مما دفعه لتغيير رأيه بخصوص المسألة

واليكم كلامة
2. This is the opinion of Sir C. J. Lyall, . In a letter which he has kindly sent me regarding the authorship of the lines in question attributed to Imrau'l Qais, he expresses his conviction that they are not his, giving reasons founded principally upon the style and the meter. , and I owe to him also the precedent note. His arguments have caused me to modify the opinion on the subject expressed
#التـرجمة
هذا هو رأي السير سي جي ليال Sir C. J. Lyall والذي من الصعب أن أجد من هو مؤهل أكثر منه في موضوع الشعر العربي القديم . في رسالة قام مشكورًا بإرسالها لي بخصوص الأبيات المنسوبة لامريء القيس عبر سيادته عن اقتناعه بأنها ليست له مبديًا أسبابًا متعلقة بالأسلوب والوزن . وقد قمت بإضافة بعض ملاحظاته إلى هذا الملحق ، وأدين له كذلك بالملحوظة السابقة . كلامه جعلني أعدل رأيي في نفس الموضوع

#ومن_ناحية_اخري
إمرؤ القيس لا يؤمن بدين الخارج عنه يسمى كافر الشاعر كان وثني فهل للكفر سبيل لعقل وثني حتي يقول (قتل الإنسان ما أكفره)!؟؟؟

هل كان الوثني يؤمن بيوم القيامة و أطلقوا عليه في الجاهلية #الساعة حتي يقول(دنت الساعة)!؟؟
#ابن_الازهر
#إقتباس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سفر الرؤيا مشكوك فيه

. سفر رؤيا يوحنا . هذا السفر بكامله كان دوما محل خلاف بين الاباء على قانونيته واعتباره سفرا من اسفار الكتاب المقدس هذا فضلا عن انه سفر محرف...